مالية: فايد يبحث حالة العلاقات الثنائية مع السفيرة الدنماركية

الجزائر- إستقبل وزير المالية السيد لعزيز فايد يوم الثلاثاء بمقر الوزارة سفيرة مملكة الدانمارك في الجزائر السيدة فانيسا فيغا ساينز التي بحث معها حالة العلاقات الإقتصادية و المالية الثنائية و كذا طرق و سبل تعزيزها، حسبما جاء في بيان للوزارة.

و في هذا الاطار، نوه الطرفان بالمصادقة على الاتفاقية الثنائية لإلغاء الازدواج الضريبي مشيرين الى ان دخول هذه الاتفاقية حيز التطبيق سيكون بمثابة “اشارة قوية” للمتعاملين الاقتصاديين في البلدين لتشجيع المبادرات و مضاعفة جهودهم بغية رفع مستوى التعاون الاقتصادي الثنائي، حسب ذات المصدر.

كما تطرق السيد فايد مع متحدثته الى ورشات الاصلاح التي باشرتها الجزائر لمواجهة تحديات التنمية الاقتصادية و الاجتماعية، حسب الوزارة.

و ذكر ايضا الاجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية لتحسين بيئة الاستثمار و نظامها بغية “تعزيز استقرارها و شفافيتها و كذا الضمانات الممنوحة للمستثمرين لاسيما الاجانب”، يضيف المصدر ذاته.

و بعد اشادتها بالجهود التي تبذلها الحكومة الجزائرية، اعربت السفيرة الدنماركية عن “الاهتمام الذي توليه العديد من المؤسسات الدنماركية للسوق الجزائرية و امكانياتها”، حسب البيان.

و في الاخير، اتفق الطرفان على “تكثيف المبادلات و اللقاءات بين متعاملي البلدين بغية استكشاف مجالات ذات الاهتمام المشترك و العمل سوية على تعزيز التعاون الثنائي و تكثيفه”.

اقرأ المزيد