مؤشرات نجاح السنة الدراسية برزت في اليوم الأول من انطلاقها

مؤشرات نجاح السنة الدراسية برزت في اليوم الأول من انطلاقها

سوق اهراس – اعتبر وزير التربية الوطنية، السيد عبد الحكيم بلعابد، يوم الثلاثاء أن “مؤشرات نجاح السنة الدراسية 2023-2024 برزت في اليوم الأول من انطلاقها”.

وأوضح الوزير في ختام اليوم الذي أشرف فيه على انطلاق الموسم الدراسي الجديد أنه و بناء على متابعته لمجريات هذا الحدث على المستوى الوطني بعد التحاق كافة الأطقم البيداغوجية والادارية بمناصبهم والتلاميذ بأقسامهم في ظروف حسنة و أريحية تامة فان هذه المعطيات هيب بمثابة “مؤشر نجاح السنة الدراسية ككل”.

ومن جهة أخرى, أفاد السيد بلعابد أن “متطلبات القطاع تم التكفل بها “بشكل جيد”، من طرف جميع القطاعات الوزارية المعنية تحت إشراف الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

وفي سياق ذي صلة ،أشاد السيد بلعابد ب”القرارات التاريخية” التي اتخذت هذه السنة من طرف رئيس الجمهورية سيما منها إقرار التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم الابتدائي وتأطير التلاميذ من طرف أساتذة متخصصين من خريجي الجامعات.

كما تطرق إلى ادراج اللغة الإنجليزية للتدريس في السنة الرابعة ابتدائي بداية من هذا الموسم ، إلى جانب إجراءات كثيرة اخرى اتخذت على المستوى التضامني بتوسيع المنحة المدرسية لتشمل أكثر من 500 الف تلميذ وتلميذة، واستلام المطاعم المدرسية الجديدة في عدد من المؤسسات التربوية.

وفي الاخير جدد الوزير تأكيده بأن الحكومة ستعكف على إعداد النصوص القانونية لإنشاء الديوان الوطني للمطاعم المدرسية وفق التعليمات الأخيرة لرئيس الجمهورية.

اقرأ المزيد