مؤسسة فنون وثقافة: إطلاق مسابقتي “القصة القصيرة” و”الكلمة المعبرة”

الجزائر – أعلنت مؤسسة فنون وثقافة لولاية الجزائر عن فتح باب الترشح للطبعة ال17 لمسابقة “القصة القصيرة” تحت عنوان “أول نوفمبر 1954, 70 سنة من بعد”, والطبعة ال19 لمسابقة “الكلمة المعبرة” تحت عنوان “قصيدة لفلسطين”, وذلك في إطار إحياء سبعينية إندلاع الثورة التحريرية, حسب ما أفاد به بيان للمؤسسة.

وتهدف المسابقتان إلى “بعث روح المنافسة بين الأقلام المبدعة لتطلق العنان لمواهبها وابداعاتها الأدبية والشعرية”, وتكون “منبرا جامعا للإبداعات الفكرية والمواهب الناشئة”, وهما موجهتان لكل شرائح المجتمع ولكل الأعمار, بالعربية الفصحى, العامية, الأمازيغية والفرنسية.

وتم تحديد تاريخ 17 أكتوبر المقبل المصادف لإحياء الذكرى ال 63 ليوم الهجرة (مظاهرات 17 أكتوبر 1961) كآخر أجل لاستلام الأعمال المشاركة, فيما سيتم تسليم الجوائز (ثلاث جوائز في كل لغة) في حفل سينظم بالموازاة مع الإحتفال بذكرى عيد اندلاع الثورة التحريرية 1 نوفمبر 1954.

وفيما يخص الطبعة ال17 لمسابقة “القصة القصيرة” التي تحمل عنوان “أول نوفمبر 1954, 70 سنة من بعد”, فقد اشترطت الجهة المنظمة ألا تكون النصوص المشاركة قد نشرت أو فازت من قبل, على أن ترسل النصوص في ثلاث نسخ لا تتعدى العشر صفحات على العنوان التالي: مسابقة القصة القصيرة, مكتبة الشباب ديدوش مراد, 40 – 38 ديدوش مراد – الجزائر.

وفيما يتعلق بالطبعة 19 لمسابقة “الكلمة المعبرة” التي تحت عنوان “قصيدة لفلسطين” فيلزم القانون الداخلي للمسابقة ألا يكون النص الشعري المشارك قد نشر أو فاز من قبل, على أن ترسل النصوص في ثلاث نسخ لا تتعدى الثلاث صفحات على العنوان التالي: مسابقة الكلمة المعبرة, مكتبة الشباب ديدوش مراد, 40 – 38 ديدوش مراد – الجزائر.

 

اقرأ المزيد