مؤسسات ناشئة: رئيس الجمهورية يأمر بفتح المجال للاستفادة أكثر من المشاريع العمومية

مؤسسات ناشئة: رئيس الجمهورية يأمر بفتح المجال للاستفادة أكثر من المشاريع العمومية

الجزائر – أمر رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء, الحكومة بفتح المجال أكثر أمام المؤسسات الناشئة للاستفادة من المشاريع العمومية ومحاربة “الأساليب البالية” الهادفة إلى إحباط عزيمة الشباب الناجح.

و جاء في بيان لمجلس الوزراء أنه, بخصوص تمويل المؤسسات الناشئة, وجه رئيس الجمهورية وزير القطاع بوضع كل التسهيلات أمام حملة المشاريع من الشباب الذين وصفهم ب”مفخرة الجزائر إقليميا وقاريا ودوليا”, وضرورة التجاوب معهم والاستماع إلى انشغالاتهم, خاصة في باب تقليص آجال استحداث مؤسساتهم.

وثمن رئيس الجمهورية السياسة المتبعة في مجال المؤسسات الناشئة, مؤكدا أن الدولة “ستواصل مرافقة هؤلاء الشباب, الذين يمثلون الجيل الجديد من المقاولين, المعتمد على التكنولوجيات والأساليب العلمية”.

وأمر رئيس الجمهورية وزير القطاع ب”الإسراع في فتح الوكالات الجهوية المكلفة بتمويل مشاريع المؤسسات الناشئة ومتابعتها”, مؤكدا أن “إرادة الدولة في خلق مردودية ونجاعة اقتصادية للمؤسسات الناشئة تتطلب التكيف مع ذهنية الجيل الجديد, وليس تكيف الشباب مع الأساليب القديمة, التي ينبغي مقاطعتها نهائيا, كون العدو الأول لهؤلاء الشباب هو البيروقراطية”.