ليبيا: متظاهرون يضرمون النار في مبنى الحكومة في بنغازي - الجزائر

ليبيا: متظاهرون يضرمون النار في مبنى الحكومة في بنغازي

أفاد مصدر بوزارة الداخلية الحكومية في ليبيا اليوم الاحد ان مجموعة من المتظاهرين اضرموا النار في مقر الحكومة في بنغازي صباحا و الذي تسبب في اضرار جسيمة للممتلكات و بعها فروا هاربين حسب موقع لاباتري نيوز.

وقال نفس المصدر ان رجال الشرطة ورجال الإطفاء وصلوا بسرعة إلى مكان الحادث في محاولة للسيطرة على ألسنة اللهب التي دمرت المدخل الرئيسي للمبنى و على بعد حوالي 100 كيلومتر شرق بنغازي ، تدخلت الشرطة لتفريق المتظاهرين الذين أجبروا على دخول مقر شرطة المدينة.حيث أصيب 15 متظاهرا على الأقل ، بحسب ما نقلته وسائل الإعلام والمستشفى المركزي بالمدينة.

وحذرت وزارة الداخلية الحكومية الموازية المتظاهرين من الاقتراب الى ممتلكات الدولة و احترام الحق في التظاهر السلمي، بحسب البيان الذي تلقته وكالة فرانس برس .

ليبيا ، التي تمتلك أكبر احتياطيات نفطي في إفريقيا ، ممزقة بصراع بين قوتين متنافستين: حكومة الوحدة الوطنية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة ومقرها طرابلس وسلطة يجسدها خليفة حفتر الذي يسيطر على الشرق وجزء من الجنوب.

قبل أسبوعين ، تظاهر مئات الأشخاص في طرابلس احتجاجًا على الفساد والظروف المعيشية القاسية في مدينتهم و التي دامت لأكثر من 14 شهرًا  حيث أعلن الحزبان المتنافسان في 22 او توقف إطلاق النار وإجراء الانتخابات.

اقرأ المزيد