لن تصدّق من يتولى الحكم في المملكة المغربية و الملك غائب! - الجزائر

لن تصدّق من يتولى الحكم في المملكة المغربية و الملك غائب!

أصدرت صحيفة “ إل إندبندنتي elindependiente” الإسبانية في ععدها السابق مقالا مخصصا عن العاهل المغربي محمد السادس و و الحياة التي يعيشها بعيدا عن بلده المغرب فمن يتولّى شؤون المملكة المغربية في غيابه ؟

حسب صحيفة “ إل إندبندنتي” فان محمد السادس يقضي وقته في فرنسا حيث يملك قصرا في باريس واين يمكث فيه لمدة طويلة و اشارت الصحيفة انه قد غاب عن الاجتماع الذي حضره رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز في الرباط و 11 وزير و الملفت في الامر انه كان بجانبه رئيس الوزراء عزيز أخنوش، و هو ثاني أغنى رجل في المغرب بعد الملك لكنه ليس هو من يتخذ القرارات العلوية ف البلد لان ذوي السلطة الفعلية لا يضهرون للعلن ..

و أضافت الصحيفة ان معظم الذين نراهم في الواجهة هم زملاء محمد السادس أو أصدقاء الطفولة ببينما عندما يغادر الملك البلاد يكون فؤاد علي الهمة المسؤول عن المملكة المغربية وهو نائب الملك حيث يسيطر على كل الأمور و عمل لسنوات خلف الكواليس في العلاقات مع النخب الأمريكية و دولة الك.يا.ن. الص.ه.ي.ون.ي فهو يتمتع بثقة الملك .

و يعتبر عبد اللطيف حموشي مسؤول عن المديرية العامة للأمن الوطني (DGSN) والمديرية العامة للمراقبة الإقليمية (DGST) لا يمكن المساس به و له سوابق في فرنسا حين قام بتع.ذيب مواطن فرانكو مغربي و لم يعاقب على ذلك و ذكرت الصحيفة ايضا اسم ياسين المنصوري و هو مدير مكافحة التجسس متورط في قضية رشوة أعضاء البرلمان الأوروبي .

اضافة الى هؤلاء نال وزير الخارجية ناصر بوريطة ثقة محمد السادس لانه مسيطر بشكل جدي و يعرف خصوصيات السياسة المغربية جيدًا و يملك في سجله و كذلك رجل الأعمال المغربي محمد منير المجيدي المتحكم الاول في الثروة الملكية و اقتصادر البلد رغم انه اتهم سابقا بالفساد لكنه لا يمكن المساس به .

و أخيرا الإخوة زعيتر المقربين من العاهل المغربي محمد السادس خاصة أبو بكر ، الذي كان يُدعى المصارع هم أربعة أشقاء مغاربة نشأوا في ألمانيا وكرسوا أنفسهم للملاكمة وفنون الدفاع عن النفس ، وقد التقوا بمحمد السادس في عام 2018 دون اثر لنجل محمد السادس في الحكم و لا عائلته .