لعمامرة: الرئيس التونسي “مقتنع بأن الشعب الجزائري قادر على بناء مستقبل أفضل له”

لعمامرة: الرئيس التونسي

تونس – أكد نائب الوزير الأول، وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، اليوم الجمعة من تونس، ان الرئيس التونسي باجي قايد السبسي “مقتنع بان الشعب الجزائري قادر على بناء مستقبلا افضل له في ظل الديمقراطية والانسجام والوئام”.

وقال السيد لعمامرة في تصريح للصحافة عقب استقباله من طرف الرئيس التونسي على هامش اشغال اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العادية، ان “الرئيس التونسي مهتم بالجزائر، كون الجزائر وتونس وشعبيهما الشقيقين مصيرهما مشترك”.

وأضاف ان الرئيس السبسي “عبر عن قناعته المطلقة بان الشعب الجزائري الذي صنع المعجزات قادر على ان يبني مستقبلا افضل في ظل الديمقراطية والانسجام والوئام”، مشيرا الى انه “يتابع ما يجري في الجزائر باهتمام وهو على يقين وقناعة بان الشعب الجزائري اليوم، كما فعل بالأمس، يقوم بعمل تاريخي يعود بالخير على الجزائر وعلى كافة شعوب المنطقة”.


إقرأ أيضا: السيد لعمامرة يستقبل من قبل الرئيس التونسي


وتابع السيد لعمامرة قائلا: “لقد قدمت توضيحات للرئيس التونسي ولدينا قناعة مشتركة بان الجزائر وتونس ستواصلان بناء الصرح المغاربي وان استقرار كلاهما سيعزز استقرار المنطقة ككل”، مبرزا ان “هذا التعاون والتكامل سوف يتعزز في المستقبل خدمة لمصلحتيهما العليا وللمنطقة ككل”.

من جهة أخرى، أكد السيد لعمامرة انه “نقل رسالة شفوية من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الى اخيه الرئيس السبسي”، مبرزا “وقوف الجزائر الى جانب تونس لإنجاح القمة العربية”.

كما أشار الى أن اللقاء شكل مناسبة للطرفين لاستعراض الاوضاع على الساحة العربية، مؤكدا وجود “توافق تام” بين البلدين بشأن التدابير الواجب العمل بها “لحشد طاقات العالم العربي، سواء تعلق الامر بنصرة القضية الفلسطينية أو التحديات الاخرى وكذا مسالة الجولان العربي”، لافتا الى “الحاجة لتضامن قوي بين كافة الشعوب العربية”.