لبنان يطالب مجددا بوقف الإنتهاكات الصهيونية المتواصلة لسيادته

 

بيروت – طالب نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يوم الثلاثاء، بوقف الإنتهاكات الصهيونية الدائمة لسيادة بلاده، مؤكدا إلتزام لبنان بالقرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 1701.

و قال ميقاتي :”نؤكد احترام لبنان لكافة قرارات الشرعية الدولية والالتزام بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701″, مشددا على أن “منطق القوة لا يستقيم كل الأوقات, والمطلوب العودة إلى ميثاق الأمم المتحدة وحقوق الإنسان”.

و فيما يتعلق بالتطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وغزة, جدد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية المطالبة بوقف إطلاق النار في فلسطين ووقف الجرائم  الصهيونية.

و في سياق تطورات التصعيد  الصهيوني على لبنان, حلق طيران الاستطلاع الصهيوني فوق قرى “القطاع الغربي”,  و “الساحل اللبناني”, و أطلق مساء أمس  قنابل مضيئة فوق مناطق الناقورة و اللبونة و علما الشعب.

و يشهد جنوب لبنان عمليات قصف وإطلاق نار متقطع بشكل يومي يشنه الكيان الصهيوني على المنطقة الحدودية منذ 7 أكتوبر الجاري تاريخ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة, انتقاما لعملية “طوفان الاقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية, ردا على جرائم الاحتلال المتعددة الاشكال والاساليب بحق الفلسطينيين ومقدساتهم.