لبنان: الكيان الصهيوني يغتال أكثر من 100 عامل بالمجال الطبي خلال عام

جنيف – قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان, اليوم الجمعة, أن الكيان الصهيوني اغتال أكثر من 100 من العاملين في المجال الطبي ومجال الطوارئ في لبنان, منذ  أكتوبر 2023.

وأبرزت المتحدثة باسم المفوضية, رافينا شامداساني, في تصريحات صحفية, أن أكثر من 100 من العاملين في المجال الطبي ومجال الطوارئ في مختلف أنحاء لبنان, تم اغتيالهم من قبل قوات الكيان الصهيوني, منذ أكتوبر 2023, لافتة النظر إلى أن هذا الرقم جمعه مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وأضافت شامداساني أن المفوضية تلقت عدة تقارير عن ضربات جوية استهدفت مراكز طبية أخرى وعن اغتيال مسعفين وكذلك رجال إطفاء آخرين.

من جانبها, ذكرت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية, كريستيان ليندماير, أنه منذ 17 سبتمبر الماضي, وقع 18 هجوما على مرافق صحية في لبنان, ومنه اغتيال 72 عاملا في المجال الطبي.يشار إلى أن لبنان يتعرض إلى عدوان من قبل الكيان الصهيوني منذ أكتوبر 2023, إلا أن هذا الأخير صعد مؤخرا من وتيرة القصف الجوي والمدفعي بشكل غير مسبوق ووسع نطاق استهدافه ليمتد إلى العاصمة بيروت, مما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من اللبنانيين, فضلا عن إجبار أكثر من مليون شخص على النزوح من منازلهم.

اقرأ المزيد