لبنان: الحكومة تستعد لرفع شكوى أمام مجلس الأمن إثر إستهداف الإحتلال الصهيوني لصحفيين

بيروت – أعلن نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، يوم الخميس، أن حكومته “ستتخذ كافة الإجراءات لتقديم شكاية ضد الكيان الصهيوني أمام مجلس الأمن الدولي لإستهدافه صحفيين جنوبي البلاد.

و أوضح ميقاتي – في تصريحات- , أن الاجرام الصهيوني “لا حدود له ,وهذا ما يجري في غزة وجنوب لبنان”, معتبرا أن استهدافه المؤسسات الإعلامية هو “محاولة لإسكات كل صوت يفضح عدوانه وممارساته الإجرامية”.

و شدد على أن الحكومة اللبنانية “ستتخذ الإجراءات كافة لضم تقريرين من مؤسستين إعلاميتين دوليتين إلى الشكوى المقدمة أمام مجلس الأمن الدولي ومتابعتها” ,لافتا إلى أنه أعطى تعليماته لوزارة الخارجية ب”التحرك في هذا الاتجاه”.

كما ذكر أنه كلف وزير الإعلام بمباشرة الإجراءات لتقديم الشكاوى المطلوبة لدى المراجع الدولية المختصة, مضيفا أنه” يجري التواصل مع سفراء الدول الكبرى بلبنان لمطالبتهم باتخاذ موقف مناسب من التقريرين”.

و كان الاحتلال قد استهدف في 13 أكتوبر الماضي فريقا صحفيا في جنوب لبنان, أسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة ستة آخرين.

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية, أمس الاربعاء, أنها سترفع شكوى ضد الكيان الصهيوني بسبب استهدافه أمس موقعا للجيش ب “العديسة”, ما أسفر عن سقوط قتيل ومصابين.

و أفاد عبد الله بو حبيب, وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية, في بيان, أنه “أوعز إلى بعثة بلاده لدى الأمم المتحدة بتقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي ردا على الاستهداف الذي تعرض له الجيش اللبناني من قبل قوات الاحتلال”, مشددا على “إيمان لبنان بأهمية الالتزام بالقانون الدولي واحترام القرارات الصادرة عن مجلس الأمن, فيما يمعن الكيان الصهيوني بانتهاك سيادة لبنان والاعتداء عليها برا وبحر وجوا, ممتنعا عن تنفيذ القرارات الدولية”.

اقرأ المزيد