“لا بديل عن التضامن الإسلامي لنصرة القضية الفلسطينية”

"لا بديل عن التضامن الإسلامي لنصرة القضية الفلسطينية"

قسنطينة – أكد الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي, محمد قريشي نياس اليوم الخميس بقسنطينة على أنه “لا بديل عن التضامن الإسلامي لنصرة القضية الفلسطينية”.

وأوضح محمد قريشي خلال كلمة ألقاها في افتتاح الاجتماع ال50 للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بفندق ماريوت قسنطينة بمشاركة اللجنة الدائمة للشؤون الاقتصادية و البيئة لذات الاتحاد, والسيد ابراهيم بوغالي, رئيس المجلس الشعبي الوطني و رئيس الاتحاد, بأن الوضع في غزة أضحى “لا يطاق” و هو ما تؤكده المنظمات الأممية العاملة في غزة التي تشكو من أن العدو الصهيوني يمنعها من إغاثة السكان و يقتل العاملين فيها و هي الوضعية التي “تستلزم تضامنا إسلاميا”.

وعبر المتحدث عن أسفه “لموقف العالم الذي يشاهد هذا الوضع المأساوي ولا يحرك ساكنا، بل يترك آلة الحرب الصهيونية مستمرة في جرائمها ضد الإنسانية وجرائم حرب مكتملة الأركان, بل وإبادة جماعية لشعب عريق في التاريخ يعيش على أرضه”.


اقرأ أيضا :  إبراز مجهودات الجزائر من أجل تفعيل قرارات محكمة العدل الدولية بشأن القضية الفلسطينية


وأعرب بالمناسبة عن تقديره لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, نظير “الاهتمام الكبير” الذي توليه الجزائر للاتحاد، خدمة لقضايا الأمة الإسلامية من أجل أن تتبوأ هذه الأمة المكانة اللائقة بها بين الأمم.

كما أشاد بجهود رئيس المجلس الشعبي الوطني, إبراهيم بوغالي, الذي يتولى منذ سنة الرئاسة الدورية للاتحاد على ما بذله خلال فترة رئاسته من جهود في سبيل تحقيق أهداف الاتحاد, خاصة في معالجة القضايا التي طرحت في هذه الفترة سواء تعلق الأمر بجريمة حرق المصحف الشريف أو بتداعيات التغير المناخي والتضامن الإسلامي, بالإضافة إلى الأوضاع الخطيرة في فلسطين الناجمة عن العدوان الهمجي المستمر للكيان الصهيوني على قطاع غزة وكل الأراضي الفلسطينية.