لأولوية لاصحاب العقود المنتهية في التوظيف للاستفادة من دعم أناد - الجزائر

لأولوية لاصحاب العقود المنتهية في التوظيف للاستفادة من دعم أناد

لأولوية لاصحاب العقود المنتهية في التوظيف للاستفادة من دعم”أناد”

 أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب ان مصالحه اعطت الاولوية لاصحاب العقود المنتهية في التوظيف للاستفادة من دعم الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية.


وأوضح الوزير في رده على سؤال النائب خديجة قاضي الذي اطلعت عليه ” خبر برس” بخصوص الاجراءات المتخذة من قبل دائرته الوزارية لادماج أصحاب العقود المنتهية من حاملي الشهادات، أن جهاز المساعدة على الإدماج المهني “DAIP” استحدث بموجب المرسوم التنفيذي رقم 08 126 بهدف تحسين قابلية تشغيل الشباب طالبي الشغل.

و بموجب المرسوم التنفيذي رقم 19 – 336 المؤرخ في 8 ديسمبر 2019 المتعلق بعملية إدماج المستفيدين وبناءا على ذلك تم التكفل بإدماج المستفيدين من هذا الجهاز .

وبالنسبة للقطاعين الإداري والاقتصادي تم ضبط رزنامة قبل نهاية سنة 2023، حيث افرزت هذه العملية تنصيب أكثر من مليوني شاب في إطار هذا الجهاز.

أما بالنسبة للعمال المستفيدين المنتهية عقودهم، فقد تم منح الأولوية في الاستفادة من التوجيه والاستشارة والمرافقة من طرف مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل في البحث عن منصب شغل كبطالين طالبي الشغل في إطار التوظيف الكلاسيكي وفقا للعروض المودعة من طرف المؤسسات الاقتصادية العمومية أو الخاصة، أو تحفيزهم يقول للوزير لإنشاء مؤسساتهم المصغرة في إطار جهاز دعم وتوسيع النشاطات المسير من طرف الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية.