كيف تعالج غازات القولون ..طريقة فعالة و مجربة

كيف تعالج غازات القولون ..طريقة فعالة و مجربة - الجزائر

يعاني العديد من الأفراد من غازات القولون التي تسبب لهم احراجا في حياتهم اليومية و انتفاخا ملحوضا في البطن كما ان العلاج بالمكملات التي تصرف بدون وصفة طبية و تقدم عشوائيا ليس بالحل الجذري لان الاعراض المزعجة ستعود بعد وقت قصير من استكمالها .

و اكثر ما يجب معرفته ان الغازات تتجمّع في القولون لوجود أسباب كثيرة مثل تناول الأطعمة بشكل سريع و المشروبات الغازية و التدخين و حتى مضغ العلكة لانها تزيد من ابتلاع الهواء .

اما عن الاعراض التي تسببها الغازات في القولون فهي متعددة كالتجشؤ و هو طريقة لاخراج الغازات و انتفاخ البطن مع آلام وتقلصات تصل الى الظهر و الإسهال والإمساك و غيرهم .

العلاج
شرب كميات كافية من السوائل وخاصة الماء، لأنه يساعد على تنظيم عمل الجهاز الهضمي وتنظيف الأمعاء والتخلص من الغازات أيضًا .
خذ وقتك في مضغ الاكل لتسهل على معدتك و جهازك الهضمي عمله و بالتالي لن تبتلع الهواء الذي يتسبب في تشكل غازات .
استخدام الأعشاب الطبيعية على شكل مشروب من حين لاخر كالقرفة التي تعمل على طرد الغازات ومنع المغص المعوي و بذور الشمر التي تاتي بفعالية في بضع دقائق حيث تساعد على تقليل الانتفاخ في البطن مثلها مثل مشروب النعناع الذي يهدئ البطن و من الاحسن التداول على شرب هذه المواد و لا كثر منها كما يمكن استشارة الطبيب في حال لم تشفى بهذه الطرق .
دون ان ننسى الشاي الاخضر الذي يساعد على الحماية من الإمساك وبالتالي يقلل من فرص حدوث الغازات والإنتفاخ .
و من المؤكد ان المشي او ممارسة الرياضة مع نظام غذائي صحي تساهم في شكل كبير في التخلص نهائيا من غازات القولون .

اقرأ المزيد