كوفيد19 : تعافي 221 شخصا منذ بداية الوباء في وهران

بلغ عدد المتعافين من كوفيد-19 الذين غادروا مستشفيات وهران 221 شخصا منذ بداية ظهور الوباء، حسبما علم من مختلف المؤسسات الاستشفائية بالولاية.

ويتعلق الأمر بمرضى تم تحويلهم إلى كل من المركز الاستشفائي الجامعي “الدكتور بن زرجب” والمؤسسة الاستشفائية الجامعية “أول نوفمبر 1954 ” والمؤسسة الاستشفائية “الدكتور مجبر تامي” بدائرة عين الترك والذين تماثلوا للشفاء وسمح لهم بمغادرتها، حسبما علم من هذه المؤسسات الاستشفائية الثلاث.

وقد بلغ عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد بالمركز الاستشفائي الجامعي”الدكتور بن زرجب” 136 شخصا، بعدما غادر مساء أمس السبت 7 أشخاص مصلحة الأمراض المعدية بعد تماثلهم للشفاء، وفق خلية الإعلام والاتصال لهذه المؤسسة بينما سجلت المؤسسة الاستشفائية الجامعية “أول نوفمبر” إلى حد الآن تعافي 83 شخصا بعد مغادرة 9 أشخاص خلال الأسبوع الماضي.

أما المؤسسة الاستشفائية “الدكتور مجبر تامي” بدائرة عين الترك فقد سجلت من جانبها تعافي حالتين، منهما عجوز في 76 من العمر، كانتا تتعالجان على مستوى مصلحة العزل بالمؤسسة وغادرتاها بعد التأكد التام من شفائهما، استنادا لهذه المؤسسة.

وقد تم تسريح المرضى، الذين كانوا يتعالجون وفق بروتوكول “هيدروكسي كلوروكين”، الذي أقرته وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، بعد أن جاءت تحاليلهم سلبية وثبت تعافيهم الكامل من فيروس كورونا المستجد.

اقرأ المزيد