كوفيد-19: الوضعية الوبائية بالجزائر “مستقرة و تحت السيطرة”

كوفيد-19: الوضعية الوبائية بالجزائر “مستقرة و تحت السيطرة” - الجزائر
كوفيد-19: الوضعية الوبائية بالجزائر

الجزائر- اعلن قائد فريق الخبراء الطبي الصيني، تشو لين، يوم الاربعاء بالجزائر العاصمة ان الوضعية الوبائية لجائحة فيروس كورونا بالجزائر “مستقرة و تحت السيطرة”، مشددا على ضرورة احترام التدابير الوقائية.

وخلال ندوة صحفية نظمت عشية مغادرة الفريق الصيني المتكون من 20 خبيرا و المتواجد بالجزائر منذ يوم 14 مايو، اكد البروفيسور تشو لين ان “الوضعية الوبائية في الجزائر مستقرة و تحت السيطرة بفضل التدابير التي اتخذها رئيس الجمهورية و الوزير الاول و اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تطور فيروس كورونا”، مشيرا الى ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية لا سيما شروط النظافة والتباعد الاجتماعي.

وفي رده على سؤال حول احتمال العودة الى الحياة العادية، قال الخبير الصيني ان فريقه بعث رسالة تتضمن رأيه الى سفارته بالجزائر التي سترسلها بدورها إلى وزارة الصحة والى اللجنة العلمية.


إقرأ أيضا: عمال الصحة بالمركز الاستئفائي الجامعي لتيزي وزو : نموذج للتفاني في مواجهة وباء كوفيد-19 


وفي هذا الصدد، قال المتحدث “لقد طلب منا الوزير تفسيرات بخصوص هذا الموضوع . سنقوم بارسال ردنا كتابيا. اعلموا أن اللجنة العلمية تقوم بدراسة مسألة رفع الحجر الصحي مع مواصلة تحليل الوضع”، مشيرا إلى “فعالية بروتوكول العلاج “الكلوروكين” الذي اعتمدته الجزائر”.

ومن جهة أخرى، أوضح الخبير الصيني ان فيروس كوفيد-19 المكتشف بالجزائر “هو مغاير للفيروس الذي تم اكتشافه ببلده”، مضيفا أن “الفيروسين مختلفين و أن الفيروس المكتشف بالجزائر يشبه ذلك المكتشف بفرنسا”.