كوفيد-19: التنقلات من و نحو فرنسا محظورة من الآن فصاعدا

أكد مصدر حكومي فرنسي أن التنقلات من و نحو فرنسا باتت من الآن فصاعدا محظورة إلا في حالات “الضرورة القصوى ذات الطابع الشخصي أو العائلي و لدواعي صحية عاجلة أو مهنية غير قابلة للتأجيل”.

وجاء في بيان نشر عبر موقع وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية أنه “بالنسبة للمسافرين القادمين أو المتجهين نحو بلد خارج الفضاء الأوروبي (…) أي دخول إلى فرنسا أو خروج من أراضينا ذهابا أو إيابا من بلد خارج الفضاء الأوروبي (الاتحاد الأوروبي أندورا، أيسلندا، ليشنشتاين.موناكو ، النرويج، سان مارينو، الفاتيكان او سويسرا) محظور إلا في حالات الضرورة القصوى ذات الطابع الشخصي أو العائلي و لدواعي صحية عاجلة أو مهنية غير قابلة للتأجيل”.

ولإثبات أحد هذه الأسباب الملحة ينبغي تقديم تصريح شرفي “خلال تسجيل الركوب على مستوى شركة النقل مرفوقا بالوثائق اللازمة” القابلة للتحميل عبر موقع وزارة الخارجية الفرنسية “https://www.interieur.gouv.fr/Actualites/L-actu-du-Ministere/Attestation-de -deplacement-et-de-voyage”.

ويتضمن الموقع المذكور كل التوضيحات والتفاصيل وكافة شروط الدخول والخروج من التراب الفرنسي بالنسبة للمسافرين القادمين من بلد خارج الفضاء الأوروبي وكذا الرعايا الفرنسيين او رعايا بلد آخر من الفضاء الأوروبي.

وبفرنسا بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد الخاضعين للعلاج بالمستشفى 27.573 مريض أمس الأحد (+331 مقارنة بيوم السبت)، بالإضافة إلى قبول 816 مريض جديد في ظرف 24 ساعة هذا و بلغ عدد المرضى بمصلحة الإنعاش و العلاج المكثف 3148 و هو رقم شهد ارتفاعا أيضا (+45) مع قبول 148 مريض جديد حسب المعطيات التي قدمتها مصالح الصحة العمومية بفرنسا.

بعد مضي أربعة أسابيع على انطلاق عملية التلقيح بفرنسا البلد الذي يحصي اجمالا أكثر من 76.000 حالة وفاة منذ تفشي الوباء تلقى 48ر1 مليون شخص على الأقل جرعة لقاح.

و رغم الوضع الوبائي المقلق قررت الحكومة الفرنسية مساء الجمعة استعمال آخر فرصها لتفادي الحجر المنزلي للمرة الثالثة من خلال تعزيز الإجراءات التقييدية.

اقرأ المزيد