كورونا : الإذاعة الجزائرية بالتنسيق مع الهلال الأحمر تُعقًم مختلف مرافقها

كورونا : الإذاعة الجزائرية بالتنسيق مع الهلال الأحمر تُعقًم مختلف مرافقها - الجزائر
بادرت الإذاعة الجزائرية بالتنسيق مع الهلال الأحمر الجزائري، هذا الجمعة بعميلة تعقيم وتطهير لمختلف مرافق المؤسسة، كما قدم أصحاب المبادرة مجموعة من النصائح والتوجيهات، وتوزيع مطويات تحث على  طرق الاحتراز وتجنب الإصابة بالفيروس.

وقد إنطلقت صباح الجمعة عمليات التعميق والتطهير التي جاءت في إطار مكافحة وباء كورونا (كوفيد- 19) المستجد والحد من إنتشاره، عملية التعميق انطلقت من المدخل الرئيسي لمقر الإذاعة الوطنية، وشملت مختلف المكاتب، وقاعات التحرير وصولا إلى الإستديوهات المركزية للبث المباشر، إلى غاية مسارح الإذاعة والنادي الثقافي “عيسى مسعودي”.

كما وزع عناصر الهلال الأحمر الجزائري على العاملين بالإذاعة نشريات وملصقات تتضمن بعض النصائح الطبية والإحترازات الضرورية، وكيفية التصدي لها عبر الطرق الوقائية الطبية المتعارف عنها.

واجمع كل المساهمين في العملية على ضرورة رفع درجة التأهب في نشر الوعي، والحرص الشديد للتصدي لهذه الجائحة التي أصبحت تهدد حياة الجمعين، من خلال الالتزام بقواعد الوقاية التي تشيد بها الإذاعة الجزائرية يوميا و في كل منابرها.

وفي الأخير قدم عبد الله حاج عبد الرحمان، متطوع بالهلال الأحمر الجزائري ومختص في التدخل في الأزمات، على ضرورة أخذ الإحتياطات الواجبة في مواجهة الوباء، في شكل نصائح عملية :”غسل اليدين بشكل دوري بالماء والصابون، واستعمال المعقمات الكحولية، ضرورة البقاء في البيوت كأحد الوسائل الناجعة لمكافحة انتشار العدوى، مؤكدا على عدم التهويل وزرع الهلع والخوف بين الناس لكن دون تهوين أو استهزاء من الجائحة.