كوان كيدو: الجزائر حاضرة في الملتقى الإفريقي الثالث للكوان كيدو بأبيجان

الجزائر – تشارك الجزائر في الملتقى الإفريقي الثالث للكوان كيدو، الذي تنظمه الكونفدرالية الإفريقية للاختصاص، بالتنسيق مع الاتحادية الإيفوارية بالعاصمة أبيدجان في الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر الجاري.

وستكون رياضة الكوان كيدو الجزائرية ممثلة خلال هذا الملتقى بمدرب المنتخب الوطني لهذا الفن القتالي، فريد موسلي، الذي يحمل أيضا قبعة رئيس اللجنة الوطنية لذات الرياضة وكذا رئيس رابطة ولاية الجزائر للفنون القتالية.

ويناقش المشاركون خلال هذا اللقاء عدة مواضيع متعلقة بقوانين التحكيم والمنافسات للكوان كيدو، على ان يتبع الملتقى بتربص تطبيقي في هذا المجال، يؤطره خبراء دوليون في رياضة الكوان كيدو، حسبما أوضحته الهيئة الافريقية المسيرة لهذا الاختصاص القتالي في بيان لها.

ويحظى رؤساء الاتحاديات الوطنية للكوان كيدو في القارة الإفريقية والمدراء الفنيون الوطنيون، ” باجتماع خاص من طرف خبراء دوليين في هذا الفن القتالي”،حيث ستستفيد الإطارات التقنية، يضيف البيان، من “حصة تدريبية خاصة بهم فقط”، وفق المصدر ذاته.

وعلى البساط، سيقوم هؤلاء الخبراء بتطبيق، كمرحلة أولى، لحركة الانسجام “ديدوك لين” وثانية لحركة “كو فو داو”.

وبنفس المناسبة، ستنظم الهيئة الإفريقية اجتماعا يتضمن جدول أشغاله: النشاطات المحققة خلال الموسم الرياضي 2022- 2023، والبرنامج المقرر لموسم 2023-2024، بالإضافة الى التطرق لوضعية الكوان كيدو في القارة السمراء وسبل تطويره والارتقاء به لدى الهيئات الوطنية والإفريقية.

كما ستكون الفرصة مواتية أيضا أمام مسؤولي الكونفدرالية الإفريقية للاختصاص، للكشف عن “المبادرات المستقبلية التي من شأنها نشر وتعميم ممارسة هذا الفن القتالي من خلال الرفع من عدد المكونين والبلدان الإفريقية التي بمقدورها تكوين الشباب في رياضة الكوان كيدو”.

وأخيرا سيطلب القائمون على الكوان كيدو في إفريقيا خلال هذا الاجتماع من المشاركين، “اقتراح عدد المندوبين الوطنيين لتمثيل هذه الرياضة على الصعيد الإفريقي و برنامج العمل “، حسب نفس المصدر.

اقرأ المزيد