كم يدفع الجزائريون سنويًا على تأشيرات ‘شنغن’؟

كم يدفع الجزائريون سنويًا على تأشيرات ‘شنغن’؟ - الجزائر

أظهرت معلومات من موقع متخصص أن الجزائريين قد قاموا بصرف أكثر من 31 مليون يورو في العام الماضي على تأشيرات دخول منطقة “شنغن” التابعة للاتحاد الأوروبي.

ووفقًا لموقع “شنغن فيزا أنفو”، تم تقديم أكثر من 392 ألف طلب للحصول على تأشيرة “شنغن” من قبل الجزائريين خلال عام 2022. وبلغت تكلفة هذه الطلبات حوالي 31.3 مليون يورو، أي ما يعادل حوالي 4.6 مليار دينار جزائري.

ووفقًا للموقع، حجزت إسبانيا المرتبة الأولى كوجهة رئيسية للجزائريين الذين قدموا طلبات التأشيرة خلال العام الماضي، حيث بلغت نسبة 26٪ من إجمالي طلبات التأشيرة توجهت إلى القنصليات الإسبانية. وتم تقديم حوالي 102 ألف طلب في قنصليات إسبانيا في الجزائر العاصمة ووهران، بتكلفة تقدر بحوالي 8.2 مليون يورو.

تأتي فرنسا في المرتبة الثانية تليها إيطاليا، حيث تم تقديم حوالي 41 ألف طلب للحصول على تأشيرة إلى فرنسا بتكلفة 3.2 مليون يورو و17 ألف طلب لإيطاليا بتكلفة 1.4 مليون يورو.

واحتلت ألمانيا المرتبة الرابعة حيث بلغت تكلفة طلبات التأشيرة من الجزائريين حوالي 487 ألف يورو، في حين بلغت تكلفة الطلبات إلى بلجيكا كخامس وجهة 480 ألف يورو. ووفقًا للموقع، يأتي الجزائريون في المرتبة الخامسة فيما يتعلق بتقديم طلبات الحصول على تأشيرة “شنغن”.

اقرأ المزيد