كل ما يجب أن تعرفه عن مواقيت الدراسة و العمل و سير القطارات خلال شهر رمضان - الجزائر

كل ما يجب أن تعرفه عن مواقيت الدراسة و العمل و سير القطارات خلال شهر رمضان

أصدرت وزارة التربية الوطنية بيان ، اليوم الأربعاء، تكشف من خلاله عن توقيت العمل في المؤسسات التعليمية خلال شهر رمضان 2023.

ووفق ذات البيان، تبدأ الدراسة، من الساعة السابعة صباحا إلى غاية الساعة الثانية زوالا بالنسبة للولايات الجنوبية : أدرار، الأغواط، بسكرة، بشار، تمنراست. وورقلة، إليزي، تندوف، الوادي، غرداية، تيميمون، برج باجي مختار. وأولاد جلال، بني عباس، إن صالح، إن قزام، تقرت، جانت، المغير والمنيعة.

فيما حدّدت وزارة التربية، توقيت العمل في باقي الولايات من الساعة الثامنة ونصف صباحا إلى غاية الساعة الثالثة ونصف زوالا.

وبالنسبة للمدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوام الواحد، تخفّض كلا من الفترة الصباحية والفترة المسائية بنصف ساعة.

كما يستفيد التلاميذ بين الفترتين من راحة مدّتها ساعة و15 دقيقة.

أما المدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوامين، فتخفّض فيها الفترة الصباحية التي مدتها ساعتين وخمسة عشرة دقيقة إلى ساعة وخمس وأربعين دقيقة، فيما تُخفّض الفترة المسائية التي مدتها ساعتين وخمسة عشرة دقيقة إلى ساعة وثلاثين دقيقة.

أوقات العمل خلال الشهر الفضيل
ومن جهتها ، حددت المديرية العامة للوظيفة العمومية،مواقيت العمل المطبقة في المؤسسات والإدارات العمومية بمناسبة حلول شهر رمضان.

واوضحت المديرية في بيان لها أن ساعات العمل ستكون من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الثالثة والنصف مساء من يوم الأحد إلى يوم الخميس.

وفيما يخص ولايات أدرار وتمنراست وإليزي وتندوف وبشار وورقلة وغرداية والأغواط وبسكرة والوادي وتيميمون وبرج باجي مختار وأولاد جلال وبني عباس وعين صالح وعين قزام وتوقرت وجانت والمغير والمنيعة، فإن مواقيت العمل ستكون من الساعة السابعة صباحا الى الثانية زوالا.

برنامج سير قطارات الخطوط الكبرى
أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عن تعديل برنامج سير قطارات الخطوط الكبرى.
وأوضحت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية، أنه تحسبا لحلول شهر رمضان المبارك، تم تعديل برنامج سير قطارات الخطوط الكبرى .
وأوضحت الشركة، أنه يمكن للزبائن الإطلاع على البرنامج الكامل لقطارات الخطوط الكبرى على الرابط التالي:

اقرأ المزيد