كل ما تريد معرفته عن المقاول الذاتي و كيفية التسجيل..شاهد الفيديو - الجزائر

كل ما تريد معرفته عن المقاول الذاتي و كيفية التسجيل..شاهد الفيديو

تم يوم السبت إطلاق الوكالة الوطنية للمقاول الذاتي www.anae.dz بحضور ياسين وليد وزیر اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، وعدد من وزراء في الحكومة، مدراء مؤسسات عمومية، ومقاولين شباب .

و تعمل الوكالة الوطنية للمقاول الذاتي على توفير بيئة تمكن أصحاب العمل الحر من مزاولة نشاطهم بشكل قانوني، مما يؤدي إلى الاستفادة من الامتيازات الضريبية والحصول على التغطية الاجتماعية و اول خطوة هي التسجيل في الموقع الخاص الوكالة و طلب بطاقة المقاول الذاتي .

يقدم قانون المقاول الذاتي عدة مزايا بما في ذلك تغطية الضمان الاجتماعي التقاعد وبطاقة الشفاء، المحاسبة المبسطة والإعفاء من واجب التسجيل في السجل التجاري. كما يمنح نظام ضريبي جزافي تفضيلي بنسبة 0.5 في المئة من رقم الأعمال ”شرط عدم تجاوز 5 مليون دينار من رقم الأعمال خلال ثلاثة أشهر متتالية” ، وإمكانية فتح حساب بنكي تجاري، مما يشجع على إقامة أنشطة اقتصادية في أماكن الإقامة أو في فضاءات العمل المشتركة، دون الحاجة إلى مقر .

و تتضمن المنصة أكثر من 1300 نشاط ، مقسمة على سبعة ميادين نشاطات الاستشارة والخبرة والتكوين الخدمات الرقمية، الخدمات المنزلية، الخدمات الموجهة للأشخاص، خدمات التسلية والترفيه الخدمات الموجهة للمؤسسات الخدمات الثقافية والاتصال والسمعي البصري .
كما يعفى من واجب التسجيل في السجل التجاري، بالمقابل يمكن لأي شخص له سجل تجاري أن يتحصل على بطاقة المقاول الذاتي، وستعمل الوكالة على توفير بيئة ملائمة لأصحاب العمل الحر لمزاولة نشاطاتهم بشكل قانوني .

و تم امس السبت تقديم البطاقات الأولى للمقاولين الذاتيين الأوائل في خطوة لتحفيز أصحاب العمل الحر للاستفادة من الامتيازات التي تمنحها.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Fibladi Fibladi (@fibladi_com)

اقرأ المزيد