كلية الفيزياء بجامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا تنظم ورشة حول تقدم الطب النووي والتصوير الجزيئي

كلية الفيزياء بجامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا تنظم ورشة حول تقدم الطب النووي والتصوير الجزيئي

الجزائر – نظمت كلية الفيزياء بجامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا, اليوم الثلاثاء, ورشة حول تقدم الطب النووي و التصوير الجزيئي.

و أوضح المنظمون, ان الهدف من هذه الورشة التي تدوم يومين, يتمثل في جمع فيزيائيين و علميين يعملون في المستشفيات و في المؤسسات الاكاديمية من اجل “تقاسم معارفهم و تبادل خبراتهم”.

في هذا الصدد اكدت رئيسة لجنة التنظيم, و الاستاذة الباحثة على مستوى هذه الكلية, نسيمة عظيمي, ان هذه الورشة تهدف الى اعطاء “نظرة حول الابتكارات في مجال الطب النووي و التصوير الجزيئي, الذين عرفا تطورا معتبرا خلال السنوات الاخيرة”.

و تابعت تقول, ان الهدف المتوخى الاخر, يتمثل “في جمع الفيزيائيين العاملين في المجال الطبي و الاخصائيين السريريين و طلبة الدكتوراه و الماستر و الأساتذة الباحثين من اجل تبادل المعارف و المهارات و إقامة علاقات تعاون جديدة مثمرة و متبادلة المنفعة.

و اضافت السيدة عظيمي, ان الورشة تستهدف بشكل خاص, الطلبة و الباحثين في بداية مسارهم في هذا المجال و ذلك من اجل “اثراء معارفهم عبر الاحتكاك بالمختصين”.

اما رئيس قسم الاشعة بكلية الفيزياء, سعيد ترنيش, فقد أشار الى أهمية “تعميم الجانب العلمي للفيزيائي الذي يعمل في مصالح العلاج بالأشعة و يرافق الطبيب في علاج السرطان”.

اقرأ المزيد