كريم زريبي يدعو لتأسيس مجلس جالية جزائرية عالمي (فيديو) - الجزائر

كريم زريبي يدعو لتأسيس مجلس جالية جزائرية عالمي (فيديو)

في مبادرة إيجابية ومبتكرة، دعا النائب الأوروبي السابق كريم زريبي، المستشار السابق لوزير الداخلية الفرنسي وأصله من الجزائر، إلى إنشاء “مجلس عالمي للجالية الجزائرية” (CMDA) بهدف توحيد الكفاءات الجزائرية حول العالم. وفي فيديو نشره على حسابه في إنستغرام، شدد زريبي على أهمية بناء جسور تواصل إيجابية بين أفراد الجالية والجزائر، داعيًا إلى التركيز على التعاون والتفاهم.

تجسيدًا لهذه الفكرة، يخطط المجلس لعقد أول اجتماع له في الربيع المقبل بالعاصمة الجزائرية، يشكل منصة لتعزيز التفاهم والتعاون بين أفراد الجالية. طالب زريبي جميع المهتمين بالمشاركة بإرسال سيرهم الذاتية وشرح توجهاتهم وأهدافهم من الانضمام إلى المجلس.

@reseaustar

KARIM ZERIBI Conseil Mondial de la Diaspora Algérienne KarimZeribi Algérie diaspora réseaustar news zeribi Zeribi

♬ son original – ⭐RéseauStar⭐ – ⭐RéseauStar⭐

في هذا السياق، أكد زريبي على أهمية التفرغ للجوانب الإيجابية وتجنب ترشيح الأفراد الذين يحملون مشاعر سلبية أو انتقادات غير بناءة تجاه الجزائر. يهدف المجلس إلى تعزيز الروح البناءة ولا يسعى للتنافس مع أي مؤسسات أخرى تمثل الجزائريين في الخارج.

تألق زريبي مؤخرًا في المشهد السياسي والإعلامي الفرنسي، حيث دافع عن القضايا الجزائرية وواجه التحديات بشجاعة. إضافة إلى ذلك، فإن دعمه للقضية الفلسطينية أثار جدلاً وجعله هدفًا للانتقادات، ولكنه بقوة يظل مدافعًا عن قضاياه المعتزّة.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Karim ZERIBI (@karim.zeribi)

اقرأ المزيد