كريكو تعلن عن اطلاق حملة تحسيسية حول الوقاية من حوادث المرور

كريكو تعلن عن اطلاق حملة تحسيسية حول الوقاية من حوادث المرور

الجزائر- أعلنت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, كوثر كريكو, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, عن إطلاق حملة وطنية تحسيسية حول الوقاية من حوادث المرور تمتد الى غاية 16 يونيو الجاري, وهذا بمشاركة مختلف القطاعات والهيئات المعنية.

ولدى إشرافها على لقاء خصص لهذا الغرض على مستوى منتزه “الصابلات”, أوضحت السيدة كريكو أن هذه الحملة التي تأتي في سياق إحياء اليوم العالمي للطفولة (1 يونيو من كل عام), تندرج في اطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للوقاية من حوادث المرور.

وأضافت الوزيرة أن برنامج هذه الحملة التحسيسية يتضمن عدة نشاطات توعوية تهدف الى التأكيد على السلامة المرورية والحث على أهمية الوقاية من حوادث المرور وما تتسبب فيه من أضرار وخسائر بشرية, لاسيما الإعاقات الجسدية.

بدورهم, أكد ممثلو الأسلاك الأمنية أن هذه الحملة التحسيسية من شأنها المساهمة في ترقية الوعي المروري لدى مستعملي الطريق, بالإضافة إلى نشر الثقافة المرورية, داعيين الى احترام قانون المرور والتقيد بالإرشادات والنصائح التي تجنبهم الوقوع في حوادث المرور.

للإشارة, فقد شهد هذا اللقاء مشاركة الخلايا الجوارية التابعة لقطاع التضامن الوطني وممثلين عن مصالح الأمن الوطني والدرك الوطني وكذا مصالح الحماية المدنية والمندوبية الوطنية للأمن في الطرق.

اقرأ المزيد