كريكو تؤكد ضرورة تكثيف التكفل النفسي لفائدة العائلات المتضررة من التقلبات الجوية الأخيرة

كريكو تؤكد ضرورة تكثيف التكفل النفسي لفائدة العائلات المتضررة من التقلبات الجوية الأخيرة

 

الجزائر – أكدت وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة، السيدة كوثر كريكو، من ولاية بشار على ضرورة “تكثيف التكفل النفسي” لفائدة العائلات المتضررة من التقلبات الجوية الأخيرة، حسب ما أفاد به يوم الاثنين بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن السيدة كريكو و”خلال الزيارة العاجلة التي قادتها إلى ولاية بشار رفقة كل من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، السيد ابراهيم مراد, و وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية السيد لخضر رخروخ, لتفقد مخلفات التقلبات الجوية الأخيرة بهذه الولاية ,”أسدت تعليمات لمصالح الخلايا الجوارية التابعة للقطاع بضرورة تكثيف التكفل النفسي لفائدة العوائل, ولاسيما الأطفال المقبلين على الدخول المدرسي, لتجاوز الصدمة وتحضيرهم للعودة إلى مقاعد الدراسة في أحسن الظروف”.

و في نفس السياق، شددت الوزيرة على أنه “سيتم التكفل العاجل بكل المتضررين من التقلبات الجوية الأخيرة والاستجابة لمتطلباتهم الفورية على غرار تزويدهم بالمؤونة وتوفير الإيواء وتقديم المستلزمات الضرورية”.

و أبرزت أن التكفل بالمتضررين سيتم بصفة “مستعجلة ومستمرة”, وهذا في “ولاية بشار وفي كل الولايات التي عرفت خسائر بفعل التقلبات الجوية”, كما سيتم “المباشرة وبصفة سريعة في تلبية الطلبات حسب الأولوية، من إيواء ومساعدات غذائية, ليتم بعدها إحصاء الاحتياجات الأخرى”.

وأشارت السيدة كريكو إلى أن “مصالح الخلايا الجوارية ستشرع في احصاء الخسائر وتقييم احتياجات الساكنة وفق خطة عمل مدروسة بالتنسيق مع السلطات المحلية”.