كريكو تؤكد أن قطاع التضامن الوطني يعمل على نقل رسالة المجاهدين والشهداء لأبناء الجيل الحالي

كريكو تؤكد أن قطاع التضامن الوطني يعمل على نقل رسالة المجاهدين والشهداء لأبناء الجيل الحالي

خنشلة – أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو اليوم الأحد بخنشلة أن “قطاع التضامن الوطني يعمل على نقل رسالة الشهداء والمجاهدين إلى أبناء الجيل الحالي”.

وأكدت الوزيرة عند زيارتها للمعلم التاريخي الشهيد علي سوايعي بمقر قيادة الولاية التاريخية الأولى ببلدية لمصارة (100كلم جنوب غرب عاصمة ولاية خنشلة) وحضورها جلسة تضامنية بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وستينية الاستقلال بمشاركة أطفال من مؤسسة الطفولة المسعفة الشهيد مراح بن بلقاسم ببلدية الحامة و مقيمين بدار المسنين الشهيد بن عمارة العايش بعاصمة الولاية و مجاهدات من صفوف جيش التحرير الوطني أن “قطاع التضامن الوطني يعمل عبر المؤسسات التابعة له على المحافظة على تواصل الأجيال من خلال نقل وتلقين رسالة جيل نوفمبر إلى جيل الاستقلال”.

وأضافت السيدة كريكو قائلة “رسالة الشهداء والمجاهدين مؤثرة ومعبرة يجب أن نحافظ عليها لأنها أمانة وجب أن نكافح لإيصالها لأطفالنا اليوم من أجل صونها والمحافظة عليها”، موجهة بالمناسبة تحية للمجاهدين الذين وعدتهم بالحفاظ على رسالتهم التي اعتبرتها أمانة في أعناق جيل الاستقلال.

وأردفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة بأنها “جد فخورة بزيارة مقر قيادة الولاية التاريخية الأولى ببلدية لمصارة لتقاسم فرحة عيد الأضحى مع مجاهدات ومجاهدين وأطفال منتسبين لمختلف المراكز التابعة لقطاع التضامن الوطني”، حاثة أبناء الجيل الحالي على أن يكونوا خير خلف لخير سلف في إطار المبدأ الرامي للحفاظ على تواصل الأجيال.

وقامت السيدة كريكو خلال احتفالية عيد الأضحى المبارك بتكريم مقيمين بدار المسنين الشهيد بن عمارة العايش، بعاصمة الولاية، وأطفال من مؤسسة الطفولة المسعفة الشهيد مراح بن بلقاسم ببلدية الحامة، بالإضافة إلى المجاهدة زرفة غنيمي المدعوة خنساء خنشلة، وهي أرملة شهيد وشقيقة ثلاثة شهداء، و المجاهدة فصالو إيقلانتين رينات المدعوة “فتيحة فصالو” عضوة جيش التحرير الوطني و أرملة شهيد و زوجة مجاهد حاليا، وكذا المجاهدة الزهرة شوشان عضوة جيش التحرير الوطني وأرملة شهيد.

وقد استمعت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة قبل ذلك لعرض تقني حول مشروع إعادة الاعتبار للمعلم التاريخي الشهيد علي سوايعي ببلدية لمصارة المسجل ضمن البرنامج التكميلي للتنمية بولاية خنشلة والذي انطلقت به الأشغال مؤخرا.

للتذكير كانت السيدة كريكو قد قامت مساء أمس السبت بمطار محمد بوضياف الدولي بقسنطينة بزيارة على شرف نساء يعملن بشركة الخطوط الجوية الجزائرية خاصة منهن المضيفات، بالإضافة إلى إشرافها على تكريم موظفات بسلكي الجمارك الجزائرية والأمن الوطني كن يضمن المناوبة بمناسبة عيد الأضحى.

 

اقرأ المزيد