كريكو بمانيلا للمشاركة في المؤتمر الوزاري العالمي الأول حول “المرأة, الأمن والسلام”

الجزائر – تشارك وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, السيدة كوثر كريكو, بداية من غد الاثنين, في المؤتمر الوزاري العالمي الأول حول ” المرأة, الأمن والسلام”, الذي ستحتضنه مانيلا (الفلبين), حسب ما أفاد به اليوم الاحد بيان للوزارة.

وأوضح المصدر أن هذا الحدث الدولي, الذي سينظم في الفترة ما بين 28 و30 أكتوبر الجاري, هو “الأول من نوعه من حيث محاور المعالجة وهو المرأة والأمن والسلام وكذا من عدد الدول المشاركة ومستوى الشخصيات الحاضرة بالمؤتمر”.

ويكتسي المؤتمر أهمية بالغة, باعتباره فرصة ل”تسليط الضوء على المرأة في خضم ما شهدته الساحة الدولية من عدم استقرار, نزاعات, حروب, وخاصة في ظل العدوان الوحشي للكيان الاسرائيلي على قطاع غزة وما خلفه من مجازر ومآسي”.

 كما سيركز المؤتمرون على “عرض وتقييم التحديات التي تواجهها النساء في هذه المناطق, وضع رؤية مستقبلية في سبيل بناء السلام وتعزيز دور المرأة فيها, بتضافر الجهود الدولية مشتركة حفاظا على السلام والأمن الإقليمي والدولي”.

كما يعد المؤتمر سانحة ل” استعراض جهود الجزائر في تنفيذ القرار الأممي 1325 بعرض خطتها الوطنية في هذا الصدد والتدابير المتخذة على جميع الأصعدة لحفظ السلم والأمن, وتبادل الخبرات فيما بينها وبين الدول”, يضيف بيان الوزارة.