كرة اليد – مونديال2023 : أول حصة تدريبية للمنتخب الوطني ببولونيا 

كرة اليد - مونديال2023 : أول حصة تدريبية للمنتخب الوطني ببولونيا 

وارسو – أجرى المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد اليوم الثلاثاء أول حصة تدريبية بمدينة كاتوفيس (بولونيا) استعدادا لبطولة العالم- 2023 ، المقررة من11 إلى 29 يناير ببولونيا والسويد ، حسبما علم اليوم لدى الاتحادية الجزائرية للكرة اليد.

وتم تركيز الحصة التدريبية التي جرت تحت إشراف المدرب الوطني رابح غربي على الجانبين الفني و التكتيكي، و الصراعات بين الدفاع و الهجوم و كذا العمل الدفاعي.

وصرح المدرب الوطني عقب الحصة التدريبية قائلا:”  اللاعبون واعون جدا بالمهمة التي تنتظرهم و لا يغامرني أي شك بأنهم سيقدمون أفضل ما لديهم. أن شرف كبير أن نكون ضمن هذا الموعد العالمي. لنا كل الثقة في هذه المجموعة المستعدة لرفع التحدي”.

ويستهل السباعي الجزائري المونديال بمواجهة ،صربيا يوم الجمعة 13 يناير بقاعة سبوداك بكاتوفيس ( بولونيا)، ثم قطر بطل آسيا ، يوم الأحد 15 يناير في نفس القاعة.

وتختم التشكيلة الجزائرية الدور التمهيدي ، أمام ألمانيا يوم 17 يناير دائما في نفس القاعة.

وأضاف رابح غربي قائلا:”لقد عاينا مباريات المنتخب الصربي، حيث كانت الحصة التدريبية الأولى مخصصة لدراسة طريقة لعب هذا المنافس، كون المباراة الأولى هامة بالنسبة لمشوار المنافسة. أتمنى أن نكون في المستوى خلال هذه المباراة الأولى”.

وكان الوفد الجزائري – بقيادة رئيسة الاتحادية الجزائرية لكرة اليد ، كريمة طالب والنائب الأول، قاضي عبد القادر- قد تنقل إلى العاصمة البولونية ، مباشرة من تونس بعد خوضه لمباراتين وديتين، أمام نظيره التونسي.

ومن مجموع 19 لاعبا وجه لهم المدرب الوطني، رابح غربي، الدعوة  للمشاركة في المونديال، سجل غياب عنصر واحد عن المجموعة وهو،  الظهير الأيسر، مسعود بركوس، المصاب على مستوى الكعب في الدورة الدولية بكارباتي ببوخارست (رومانيا).

وأشارت الهيئة الفيدرالية إلى أن قائد المنتخب الوطني -الذي غاب عن الوديتين أمام المنتخب التونسي- ، لم يشف من إصابته على الرغم من المجهودات التي بذلها الطاقم الطبي لتسريع عودته إلى الميدان.

اقرأ المزيد