كرة اليد/مونديال-2023/ الجزائر: “إعادة بناء منتخب وطني تنافسي بتعداد شاب”

كرة اليد/مونديال-2023/ الجزائر:

الجزائر – أكد مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد أكابر رجال, رابح غربي, اليوم الاربعاء بالجزائر, بأن هدفه قبل شهرين على انطلاق بطولة العالم المقررة ببولونيا والسويد, يتمثل, في “إعادة بناء تشكيلة وطنية تنافسية بتعداد شاب” مطالبة برفع التحدي أمام أحسن المنتخبات العالمية للكرة الصغيرة خلال المنافسات العالمية المقبلة.

  و صرح الناخب الوطني خلال ندوة صحفية نشطها اليوم بالقاعة المتعددة الرياضات بعين البنيان (الجزائر), على هامش التربص التحضيري الذي انطلق يوم السبت بمشاركة لاعبي البطولة المحلية قائلا:” يبقى هدفنا الأساسي هو إعادة بناء تشكيلة وطنية تنافسية قبل شهرين على بداية مونديال 2023 و خفض معدل سن لاعبي التعداد الذي كان يبلغ أكثر من 30 سنة خلال الألعاب المتوسطية الأخيرة وكأس إفريقيا-2022 في الصيف الماضي”.

و أضاف رابح غربي: ” بالنسبة لهذا التربص, اخترنا بمعية الطاقم الفني, إقحام لاعبي المنتخب الوطني لأقل من 21 عاما القادرين على تدعيم صفوف المنتخب الأول.

لا زلنا نواجه نفس المشاكل مع اللاعبين المحترفين الذين استأنفوا المنافسة مع أنديتهم في أوروبا والشرق الأوسط, في الوقت الذي لا زالت فيه بطولتنا في راحة”.

و لسد النقص أمام غياب المنافسة, أوضح غربي بأن بقية التحضيرات ستتواصل عبر برمجة عدة تربصات قصيرة المدى تدوم  بين 3 أو 4 أيام من أجل مضاعفة حجم ساعات العمل للاعبين مع التكفل بالانسجام بينهم.

و قال الناخب الوطني في هذا السياق:”لدينا  مجموعة من اللاعبين الشبان يتوفرون على إمكانيات معتبرة و آخرون من ذوي الخبرة الكبيرة. سنعمل على بناء فريق مستقبلي, المطالب بالتنافس مع أحسن المنتخبات في المنافسات القارية و الدولية القادمة”.

من جهة أخرى, كشف غربي بأن المنتخب الجزائري تلقى دعوة من نظيره التركي لخوض مباراتين وديتين خلال نافذة الاتحاد الدولي لكرة اليد لشهر أكتوبر الجاري, لكنه تعذر إجراء المواجهتين لأسباب لوجيستية.

للتذكير, تأهلت الجزائر لمونديال-2023 المقرر من 11 إلى 29 يناير 2023 ببولونيا و السويد, بعد فوزها على غينيا (27-26) في اللقاء الترتيبي لنيل المركز الخامس خلال كان-2022, و الذي توج بلقبها المنتخب المصري الفائز في المباراة النهائية على الرأس الأخضر (35-27).

و سيستهل المنتخب الجزائري (رجال) مشاركته في النسخة ال 28 لمونديال 2023 يوم الجمعة 13 يناير بمواجهة صربيا بقاعة “سبوداك” بكاتوفيتش (بولونيا) لحساب الجولة الأولى للدور التمهيدي للمجموعة الخامسة.

بعدا سيلاقي “الخضر” المنتخب القطري حامل لقب قارة آسيا يوم الأحد 15 يناير قبل أن يختم الدور التمهيدي أمام ألمانيا يوم 17 يناير بقاعة سبوداك دائما.

 

تصريحات اللاعبين

الجزائر – تصريحات لاعبي المنتخب الجزائري لكرة اليد أكابر رجال استقتها –واج– خلال الندوة الصحفية اليوم (الاربعاء) بعين البنيان (الجزائر):

 

— رضا عريب (مولودية الجزائر):” تجري التحضيرات تحسبا للمونديال, في أحسن الظروف و بجدية كبيرة. بالنسبة لتربص الاستئناف, سجلنا حضور عدة لاعبين من المنتخب الوطني لأقل من 21 سنة الذين يتوفرون على إمكانيات معتبرة و قادرين على تدعيم صفوف المنتخب الأول, استعدادا للمنافسات القادمة. بخصوص بطولة العالم, يتواجد المنتخب الجزائري في مجموعة صعبة, لكننا سنبذل أقصى ما لدينا لتشريف الألوان الوطنية”.

 

— مختار كوري (القادسية الكويتي):” بالنسبة للتربص الأول الذي يأتي بعد كأس إفريقيا الأخيرة , كل اللاعبين بما فيهم الجدد القادمون من منتخب أقل من 21 سنة, مركزين على نفس الهدف المتمثل في بناء تشكيلة تنافسية استعدادا للمونديال. نبذل أقصى ما يمكن لمساعدة اللاعبين الشبان على الاندماج بسهولة ضمن المجموعة و مساعدة الطاقم الفني لتحسين المردود العام. في مونديال بولونيا و السويد, ستكون المهمة صعبة أمام أحسن المنتخبات العالمية للكرة الصغيرة, لكننا مركزون بما فيه الكفاية لتقديم صورة جميلة للكرة الجزائرية و الذهاب بعيدا في الدورة” .

اقرأ المزيد