كرة اليد (مونديال إناث/أقل من 18 سنة): انهزام المنتخب الجزائري أمام كازاخستان (39-52)

 

سكوبيي (مقدونيا الشمالية) – انهزم المنتخب الجزائري لكرة اليد (إناث) لفئة أقل من 18 سنة، أمام نظيره الكازاخستاني بنتيجة (39-52)، الشوط الأول (19-26) في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الجمعة لحساب كأس الرئيس من البطولة العالمية المتواصلة بمدينة سكوبيي (مقدونيا الشمالية).

و كانت التشكيلة الوطنية قد سجلت الفوز في منافسة كأس الرئيس أمام السنغال (37-31), الشوط الأول (13-12) في مباراة الجولة الأولى التي جرت يوم الأربعاء.

السباعي الجزائري الذي احتل المرتبة الأخيرة للمجموعة الأولى بمجموع نقطتين, سيواجه المنتخب الغيني الذي جاء في المركز الخير للمجموعة الثالثة بدون رصيد.

و الفائز بهذه المباراة يتلاقي مع الفائز من مباراة, الهند – الأوروغواي لاحتلال المركز ال 29.

ففي الدور التمهيدي (المجموعة الأولى), خسرت لاعبات المدربة  الوطنية نادي بن الزين مبارياتهن الثلاثة أمام على التوالي مونتينيغرو (38- 16) والسويد(30- 54), وإيسلندا (42- 18).

يذكر أن المنتخب الوطني تمكن من التأهل إلى بطولة العالم لهذه الفئة للمرة الأولى في تاريخه بعد تحقيقه للمركز الثالث في الطبعة الـ17 للبطولة الإفريقية التي جرت بالعاصمة الغينية كوناكري في شهر مارس الماضي  ولأول مرة, ضمت الطبعة التاسعة لمونديال كرة اليد لفئة أقل من 18 إناث, 32 دولة (20 من أوروبا, 5 من آسيا, 4 من إفريقيا وثلاثة من أمريكا الوسطى والجنوبية).

و يتأهل صاحبا المركزين الأولين عن كل مجموعة من المجموعات الثمانية إلى الدور الرئيسي, فيما تشارك الفرق الأخرى في “كأس الرئيس”.

اقرأ المزيد