كرة القدم: 16 فريقا بينهم 3 من الرياضة المدرسية في دورة “دانون” الوطنية بعين البنيان

الجزائر- تجرى الدورة الوطنية الكروية “دانون” لفئة اقل من 12 سنة (ذكور)، يوم السبت بمعهد التربية البدنية بعين البنيان (الجزائر)، بمشاركة 16 فريقا من بينهم 3 من الرياضة المدرسية حسبما علم اليوم الخميس من المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للرياضة المدرسية المكلف بالرياضات الجماعية، عزيز سلاماني.

ويتأهل الفريق المتوج بهذه المنافسة الى بطولة “دانون” الدولية المقررة أكتوبر المقبل بإسبانيا، لنفس الفئة العمرية، لتمثيل الجزائر، يضيف المصدر.

وعلى غرار الفرق ال13 المدنية، فإن الرياضة المدرسية ستكون ممثلة بثلاثة فرق التي تحصلت على المراكز الثلاثة الاولى في البطولة الوطنية المدرسية التي جرت أبريل الفارط بالجلفة، حيث عادت المرتبة الاولى لمنتخب ولاية وهران والثانية لمنتخب ولاية المسيلة أما المركز الثالث فكان من نصيب منتخب ولاية جيجل.


إقرأ أيضا: منح الفرصة لبقية الاتحاديات الرياضية للمشاركة في البطولات العالمية المدرسية


وتجرى المنافسة خلال يوم كامل دون انقطاع، في انتظار تحديد صيغة المنافسة يوم غد الجمعة في اجتماع تقني.

ويشارك كل فريق 12 لاعبا، فيما تجرى مباراتين في نفس الوقت على ارضية ميدان واحدة مقسمة على جزأين، وتمتد المقابلة الواحدة 20 دقيقة دون توقف.  

كما ستحتضن اسبانيا في نفس الشهر دورة “دانون” الدولية لكرة القدم لفئة أقل من 13 سنة (ذكور)، حيث ستكون الجزائر ممثلة بفريق جيجل المدرسي الذي توج بلقب منافسة “دانون” الوطنية للسنة الماضية والتي كان من المقرر ان تجرى في 2018، لتتأجل الى العام الجاري.