كرة القدم (كأس الكونفدرالية – النهائي) : اتحاد الجزائر …مشوار بطل و حلم  مشروع

كرة القدم (كأس الكونفدرالية - النهائي) : اتحاد الجزائر ...مشوار بطل و حلم  مشروع

الجزائر – بعد اقتطاعه لتأشيرة تأهل مستحقة لنهائي كاس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم, عقب فوزه,- سهرة امس الاربعاء بملعب 5 جويلية الاولمبي , بالطريقة و الاداء على منافسه الايفواري اساك ميموزا بنتيجة (2-0)-, يكون فريق اتحاد الجزائر قد اقترب من تحقيق حلمه و حلم عشاقه التواقين للتتويج قاريا ومحو خيبة الخسارة التي تجرعها “ابناء سوسطارة” امام تي.بي مازمبي الكونغولي في نهائي رابطة الابطال الافريقية في نوفمبر  2015 .

وسيكون اتحاد الجزائر على موعد  مع فريق “يونغ افريكا” التنزاني في المشهد النهائي للمنافسة القارية, حيث ستقام مقابلة الذهاب يوم 28 مايو بدار السلام  (تنزانيا) على ان تجرى مواجهة الاياب  يوم 3 يونيو المقبل بالجزائر.

و سيسعى كل فريق  خلال مباراة الذهاب المقررة بدار السلام الى تحقيق  نتيجة ايجابية تمكنه من خوض مقابلة العودة المقررة بملعب 5 جويلية الاولمبي بالجزائر بثقة اكبر , في مواجهة يتوق لها جمهور “ابناء سوسطارة” الحالم بتتويج فريقه و من ثم كتابة صفحة مشرقة في تاريخ النادي العاصمي .

فبعد مشوار مميز, لم يسجل خلاله سوى هزيمتين امام كل من نادي مارومو غالنتس الجنوب افريقي ب(2-0) في مرحلة المجموعات و الفار المغربي ب(3-2) في الدور ربع النهائي, ابان فريق اتحاد الجزائر عن قوة هجومية كبيرة مكنته من تسجيل 22 هدفا خلال المقابلات ال 14 التي خاضها في المغامرة القارية .


إقرأ أيضا:     إتحاد الجزائر-آساك ميموزا (2-0) : “أبناء سوسطارة” يبلغون النهائي عن جدارة


ويسعى اتحاد الجزائر الذي يحتل حاليا المركز السادس في بطولة الرابطة المحترفة الاولى  تحت قيادة المدرب عبد الحق بن شيخة – الذي تولى زمام العارضة الفنية للفريق في مرحلة مجموعات المنافسة القارية-, الى تحقيق الحلم الافريقي الذى طال انتظاره, خاصة وان التشكيلة العاصمية تتمتع بمؤهلات كبيرة و فرديات واعدة على غرار خالد بوسليو (4 اهداف) والمهاجم ايمن محيوص (4 اهداف) و عبد الرحمان مزيان  بالإضافة الي مدافع وقائد الفريق عز الدين بلعيد .

و ببلوغه هذا المستوى من المنافسة, اضحى اتحاد الجزائر يملك بيده كل الاوراق الرابحة  لتحقيق هدف التتويج القاري الذي سيكون الاول له في تاريخه العريق ومن ثم تحقيق حلم انصاره و محبيه الاوفياء الذين ينتظرون بشغف هذا الموعد التاريخي لإطلاق الاحتفالات العارمة يوم 3 يونيو المقبل بملعب 5 جويلية, بعد  الاخفاق في نهائي رابطة الابطال الافريقية لسنة 2015 امام تي بي مازمبي الكونغولي (هزيمة 2-1  بالجزائر  و 2-0 بلومومباشي).

 

بعد تقديمهم لمشوار بطل …  ابناء سوسطارة  من اجل تجاوز عقبة الفريق التانزاني …

 

و قد بلغ ممثل الجزائر الدور ربع النهائي من كاس الكونفدرالية بعد مشوار مشرف حيث انهى مرحلة المجموعات في المركز الثاني بمجموع 11 نقطة , بعد تحقيقه لثلاثة انتصارات وتعادلين اثنين مقابل هزيمة واحدة . ونجح اتحادالجزائر في تسجيل تسعة  هدفا داخل الديار في مرحلة المجموعات داخل الديار, مقابل هدفين خارج الديار.

وباستثناء الخسارة بجنوب افريقيا (2-0)  يمكن القول ان اتحاد الجزائر قد نجح في تسيير بقية مشواره في المنافسة بذكاء كبير, خاصة من خلال النجاعة الهجومية التي كانت قوية في المقابلات التي لعبها بملعب 5 جويلية, وكذا اليقظة الدفاعية حيث لم تدخل شباكه سوى خمسة (5) اهداف طيلة التصفيات .

وكانت هذه المشاركة القارية المتميزة, فرصة لبعض عناصر اتحاد الجزائر للتألق والبروز مثل لاعبي المحور عز الدين بلعيد و آدم عليلات, بالإضافة الى المتألق ايمن محيوص و البوتسواني توميسونغ و كذا حارس العرين بن بوطالذى كان بحق جدارا منيعا للمهاجمين .

كما ان لمسة المدرب المحنك عبد الحق بن شيخة الذى سبق له التتويج بكاس الكونفدرالية الافريقية كانت واضحة على اداء الفريق العاصمي منذ توليه العارضة الفنية لاتحاد الجزائر خلفا لبوعلام شارف في مرحلة المجموعات.

ومنذ توليه مقاليد العارضة الفنية للفريق اعتمد المدرب بن شيخة – الذي قدم عهدا لانصار النادي بالعمل بإعادته الى مكانه الصحيح -, طريقة عمل سلسة اعتمد فيها على تقوية الجانب الذهني للاعبيه و اعطائهم الثقة اللازمة التي تمكنهم من اللعب من اجل التتويج باللقب .

ومعلوم, ان القوة الذهنية في مثل هذا النوع من المقابلات تعد اساسية لتحقيق الاهداف النهائية مثل ما اكده المدرب بن شيخة الذي قال:” كل واحد منا مدفوعا برغبة كبيرة في المساهمة في اعادة الفريق الى مكانته الحقيقية على الصعيدين الوطني و القاري(…) نحن عازمون على كتابة صفحة جديدة مشرقة في تاريخ الفريق …. هذا الحافز وحده قادر على دفعي انا و عناصري الي بلوغ الهدف المنشود والمتمثل في تحقيق اول لقب افريقي “.

        

عبد الحق بن شيخة … يحق لمناصرينا الاوفياء الحلم بالتتويج ….

 

وبلهجة ممزوجة بين الرضى و الارتياح و الفخر بالوجه الطيب الذي ابان عليه فريقه في مواجهة ميموزا الايفواري, اكد المدرب عبد الحق بن شيخة الذي درس الفريق المنافس جيدا, ان” عناصره طبقت كل التوجيهات و ابدت حرارة كبيرة فوق ارضية الميدان” .

وبهذا الخصوص , قال بن شيخة:” كنا على يقين ان المنافس سيحاول الهجوم ووضعنا الخطة المناسبة لكبح جماحه  (…) أنا جد فخور بعناصري اثر هذا التأهل بالأداء والنتيجة. وأهدي هذا التأهل الى جمهور الاتحاد الذي حضر بقوة لتشجيعنا. كنا ملزمين على انتزاع تأشيرة النهائي مهما كلفنا الأمر. اللاعبون طبقوا التعليمات كما ينبغي وأثبتوا انهم قادرون على تقديم أداء جميل.”

واضاف بن شيخة, اتحاد الجزائر فريق عريق يستحق بلوغ النهائي. لدينا مجموعة قوية وأنا فخور بأنني أشرف على مثل هؤلاء اللاعبين. لقد حققنا تأهلا صعبا أمام فريق قوي. الآن يجب التفكير في النهائي أمام يونغ آفريكانز التنزاني, سنستعد جيدا لهذه الموقعة المزدوجة وقبل ذلك علينا أن نحتفل بهذا التأهل”.

وختم بن شيخة قائلا :” الجمهور يحلم بالتتويج , واعتقد ان الحلم اليوم اصبح مشروعا بتحقيق اول لقب افريقي(…) رغم اننا لم نرفع الكاس بعد الا انني استطيع ان اقول ان الجميع عازم على تشريف الوان الفريق و سنبذل كل جهودنا لتحويل الحلم الى حقيقة واسعاد هذه الجماهير الوفية.