كرة القدم (قسنطينة): وفاة اللاعب السابق لجمعية الخروب عبد السلام ميلية

كرة القدم (قسنطينة): وفاة اللاعب السابق لجمعية الخروب عبد السلام ميلية

قسنطينة – توفي اليوم الاثنين اللاعب السابق و أحد رموز نادي جمعية الخروب، عبد السلام ميلية، عن عمر ناهز 81 سنة، بعد صراع طويل مع المرض، حسب ما علم من إدارة هذا النادي الناشط ضمن الرابطة الثانية لكرة القدم.

وقد حمل ابن مدينة الخروب ألوان نادي ”لايسكا” سنوات الستينيات وساهم في وصول الفريق للمربع الذهبي لكأس الجمهورية و كذا الصعود للقسم الثاني حيث كان أحد رموز النادي. كما يعتبره سكان المنطقة من أساطير جمعية الخروب، حيث كان قطعة ثابتة في وسط الميدان تحت قيادة المدرب مصطفى لشطر في الفترة الذهبية للفريق، حسب ذات المصدر.

بداية الفقيد الكروية الذي كان لاعبا محوريا و له دور كبير في التشكيلة، كانت قبل الاستقلال في صنف الأشبال والأواسط مع زميله و رفيق دربه كمال بلشتر في صفوف ذات النادي لينتقل الثنائي بعدها إلى فريق شباب ابن باديس و لعبا ضمن تشكيلة تضم أيضا عدة أسماء تنحدر من مدينة الخروب على غرار صالح بن سعدة والعربي كوري و عمار ذيب.

وعقب الاستقلال، لعب مع الجيل الذهبي للجمعية تحت قيادة المدرب عبد المجيد زفزاف الملقب بـ ”تيتوح” ثم انتقل إلى فرنسا بمعية زميله كمال بلشتر ولعبا مع فرق صغيرة هناك، لكن رئيس فريق جمعية الخروب آنذاك محمد معزة أصر على عودتهما إلى النادي و وعد اللاعب عبد السلام ميلية بلعب الأدوار الأساسية ضمن التشكيلة ليواصل اللاعب الراحل رحلته مع الفريق مع مدربين آخرين، حسب ما تم إيضاحه.

وقد انتهت مسيرة اللاعب في فترة المدرب محمد تبيب بداية السبعينيات عندما قرر الاعتزال رسميا، غير أن حبه لجمعية الخروب جعله يعمل كمدرب مساعد متطوع في بعض الفترات لاسيما لمساندة شقيقه الرئيس السابق النادي حسان ميلية، وفق ذات المصدر.

وقد ووري جثمان الفقيد الثرى بعد صلاة ظهر اليوم الاثنين بحضور لاعبين ومسيرين سابقين للنادي وكذا مناصرين.

 

اقرأ المزيد