كرة القدم: دورة تكوينية حول” تقنية الفار” لفائدة مجموعة من الحكام الجزائريين بمصر

كرة القدم: دورة تكوينية حول" تقنية الفار" لفائدة مجموعة من الحكام الجزائريين بمصر

الجزائر- تشرع مجموعة مكونة من 15 حكما جزائريا, بداية من يوم الأربعاء في دورة تكوينية بالقاهرة, مخصصة لنظام تقنية الفيديو المساعد “الفار”, تحسبا لتطبيق هذه التقنية في مقابلات الرابطة المحترفة” موبيليس” لكرة القدم بداية من الموسم الكروي الجديد (2024 – 2025), حسب ما أفادت به الإتحادية الجزائرية عبر موقعها الرسمي.

ويشرف على تأطير هذه الدورة المقامة بأكاديمية “الفار” التابعة للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم و المتواصلة لغاية 17 اغسطس المقبل ستكون, من قبل خبراء من الاتحادية الدولية (فيفا), حسب ما اوضحه بيان الفاف.

وفي نفس الاطار, سيتم تنظيم دورة ثانية من هذا التكوين بمشاركة 16 حكما سيلتحقون بالقاهرة يوم 17 اغسطس للاستفادة من تكوين مماثل مقرر في الفترة الممتدة من 18 الى 28 اغسطس 2024.

وفي شهر فبراير المنصرم, كان رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم قد اعلن عن قرار تطبيق تقنية “الفار” في بطولة الرابطة المحترفة الاولى “موبيليس” بداية من الموسم الكروي المقبل. وبعدها بأسابيع اطلقت الاتحادية الجزائرية مناقصة لاقتناء اربعة اجهزة “فار” (عتاد تقنية الفيديو المساعد).

ومعلوم, ان هذه التقنية كانت قد استعملت بداية من الدور نصف النهائي من كاس الجزائر 2024 و في المقابلة النهائية التي جرت بملعب 5 جويلية الاولمبي و اسفرت عن تتويج فريق شباب بلوزداد على حساب مولودية الجزائر ب(1-0).

اقرأ المزيد