كرة القدم داخل القاعة /دورة الصحافة: عملية سحب قرعة أدوار ثمن, ربع ونصف النهائي يوم الخميس بقرعة حرشة حسان

كرة القدم داخل القاعة /دورة الصحافة: عملية سحب قرعة أدوار ثمن, ربع ونصف النهائي يوم الخميس بقرعة حرشة حسان

الجزائر- تجرى عملية سحب قرعة أدوار ثمن, ربع ونصف النهائي للطبعة الثانية من دورة الصحافة لكرة القدم داخل القاعة, سهرة يوم الخميس بقاعة “حرشة حسان” (الجزائر العاصمة), على هامش المباريات الأخيرة للدور الأول, حسبما علمت ”واج”, من المنظمين.

وتأهل  لحد الآن للدور ثمن النهائي ستة فرق, ويتعلق الأمر ب: أوراس أون لاين, الحياة تي في (المجموعة الأولى), كنال ألجيري (المجموعة الثانية), الإذاعة الوطنية (2) (المجموعة الرابعة), كورة نيوز (المجموعة السابعة) والهداف (المجموعة الخامسة).

وستكون الجولة الثالثة والأخيرة المقرر إجراؤها أيام الاثنين, الثلاثاء, الأربعاء والخميس, حاسمة لبقية الفرق من أجل قطع تأشيرة الدور ثمن النهائي حسب قانون اللعبة المسطرة من قبل المنظمين (تأهل رائد ووصيف كل مجموعة,  بالإضافة إلى أحسن فريقين يحتلان المركز الثالث).

وصرح ل”واج” مدير الدورة, مراد هاشمي: ”سيتم التعرف على قائمة الفرق ال16 التي تأهلت للدور ثمن النهائي, عقب المباريات الأخيرة للدور الأول. بعدها, سنقوم بعملية سحب قرعة أدوار ثمن النهائي, ربع النهائي ونصف النهائي”.

قبل أن يضيف: ”سيتم إجراء آخر المباريات بقاعة حرشة حسان يوم الخميس قبل أن يتم نقل الدورة إلى القاعة البيضاوية بالمركب الأولمبي محمد بوضياف التي ستحتضن باقي الأدوار بالإضافة إلى المباراة الاستعراضية”.

وكشف المنظمون عبر موقع الفايسبوك, شروط ومعايير التأهل للدور ثمن النهائي.

ويعرف هذا الموعد الذي تشرف عليه المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين, مشاركة 28 فريقا, وذلك إحياء لليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف لـ3 مايو من كل سنة.

وعلى غرار الطبعة الثانية, تقام  هذه الدورة تحت شعار “لن ننساكم”,  تخليدا لروح الإعلاميين والرياضيين الراحلين مؤخرا: الحبيب بن علي (التلفزيون العمومي ثم شبكة بي إن سبور), حمزة بركاوي (الشروق نيوز), فوزي مواقي بناني, عبد الرحمن مهداوي (مدرب وطني سابق), محفوظ قرباج (رئيس سابق للرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم/شباب بلوزداد) ودنيا بوحلاسة (كشافة شابة من قسنطينة).

 

المعايير السبعة المعتمدة في حالة التساوي لاختيار احسن فريقيين يحتلان مرتبة ثالثة :

  1. أكبر عدد من النقاط في المجموعات السبعة.
  2. في حالة التساوي بين فريقين أو ثلاثة في عدد النقاط يتم احتساب

– فارق الأهداف في المجموعات وصاحب أكبر فرق يتأهل.

– في حالة تساوي فرق الأهداف يتم احتساب عدد الأهداف المسجلة لكل فريق وصاحب أكثر أهداف يتأهل.

– في حالة تساوي عدد الأهداف المسجلة يتم احساب أقل أهداف استقبال لكل فريق وأقل عدد أهداف يتأهل.

– في حالة التساوي سيتم احتساب عدد البطاقات الصفراء والحمراء وصاحب أقل من البطاقات يتأهل.

– في حالة تساوي في عدد البطاقات سيتم اللجوء إلى القرعة لتحديد هوية المتأهلين.

اقرأ المزيد