كرة القدم/تعاون- تكوين: تسليم شهادات نجاح ل23 مدربا للفئات الصغرى 

الجزائر – استلم ثلاثة وعشرون (23) ناجحا من بينهم خمس (05) سيدات، شهاداتهم في تكوين مدربي كرة القدم للفئات الشابة ”الدرجة الثانية”، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، والتي تدخل ضمن برنامج التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وسفارة مملكة هولندا.

وجرت مراسيم توزيع الشهادات بملعب ”الشهيد علي عيساني” ببوروبة (الجزائر العاصمة).

وعبرت سفيرة مملكة هولندا بالجزائر، السيدة جانا فان دير فيلدي بهذه المناسبة، عن سعادتها بنجاح هذه الدورة، والتي خلقت جو من الأخوة والمحبة بين جل الأطراف.

وقالت السيدة جانا فان دير فيلدي: ”أنا جد سعيدة بتواجدي معكم في هذا الجو الحماسي. الشيء الجميل هي المحبة والأخوة التي وجدتها بينكم وبين المدربين الهولنديين. هذا أمر جد إيجابي لأننا تمكنا من ربط علاقة بين كرة القدم الهولندية والجزائرية. شكرا على هذا التعاون، نحن فخورين بكم وأتمنى لكم حظا موفقا في باقي المشوار”.

وجرى هذا التكوين وفقا لبرنامج نظري وتطبيقي أشرف عليه طاقم فني هولندي على مدار خمسة أيام خلال شهر مارس. وسبق للمشاركين خوض تكوين أولي خلال شهر فبراير من أجل نيل شهادات ”الدرجة الأولى”.

وسيكون للناجحين فرصة الحصول على الدرجة الثالثة في قادم الأيام بمناسبة إجراء التكوين الجديد، والذي سيتم تحديد تاريخه لاحقا.

 وتم اجراء دورة كروية ودية بين الفئات الصغرى لفريق الجيل الصاعد لشباب حي الجبل خلال هذا الحفل.

كما عرف هذا الموعد حضور اللاعبة الدولية السابقة للمنتخب الهولندي ”سيدات”، كلوديا فان دين هايليغينبيرغ، والتي حملت أيضا ألوان نادي أجاكس أمستردام الهولندي وبايرن ميونيخ الألماني.

اقرأ المزيد