كرة القدم النسوية: آفاق غليزان يستعد لإطلاق أكاديمية النادي في أغسطس المقبل

وهران – يستعد نادي آفاق غليزان لكرة القدم النسوية لإنشاء أكاديميته الخاصة حيث يأمل في افتتاحها شهر أغسطس المقبل، حسبما علم اليوم الثلاثاء من المدير الفني للنادي سيد أحمد مواز.

وأكد ذات التقني في تصريح لوأج أن مشروع إطلاق الأكاديمية يسير في الطريق الصحيح بعدما وافقت المديرية الولائية للشباب والرياضة على تخصيص مقر لإيواء وتدريس لاعبات الأكاديمية على مستوى المركب الرياضي ”الطاهر زوقاري”، في انتظار تجهيز المرفق المعني بكل الوسائل البيداغوجية اللازمة.

وتابع نفس المتحدث بأن تدريبات عناصر الأكاديمية ستكون على مستوى الملعب الرئيسي لذات المركب وكذا بالملعب الملحق الذي سيستفيد قريبا من أشغال إعادة تهيئة تشمل كل مرافقه، وفي مقدمتها أرضية ميدانه التي ستغطى ببساط جديد من العشب الاصطناعي.

وأوضح سيد أحمد مواز أن الأكاديمية الجديدة لآفاق غليزان، التي يتم التحضير لها منذ سنتين، ستكون مفتوحة لفئة أقل من 15 سنة، مضيفا أن أغلب التعداد قد تم ضبطه بعد عدة اختبارات شاركت فيه لاعبات تقطن بالولاية، في انتظار منح الفرصة للاعبات أخريات من خارجها.

كما ثمن المدير الفني للنادي، الذي يشرف أيضا على تدريب فريق الكبريات المتوج مؤخرا بلقب البطولة الوطنية، العمل القاعدي الذي يقوم به ناديه والذي أتى بثماره هذا الموسم بتتويج فريق أقل من 17 سنة باللقب الوطني، وذلك بتشكيلة ضمت لاعبات تمت ترقيتهن هذا الموسم من فئة أقل من 15 عاما.

وفضلا عن هذا الإنجاز، فإن فريق أقل من 19 عاما حقق هو الآخر مشوارا طيبا في بطولة فئته التي أنهاها في المركز الثالث، وهو ما أثنى عليه كثيرا سيد أحمد مواز.

ويعتبر نادي آفاق غليزان من أفضل الأندية الجزائرية في كرة القدم النسوية، حيث أكد فريقه للكبريات سيطرته هذا الموسم على البطولة الوطنية التي فاز بلقبها للمرة ال11 في تاريخه، والثالثة على التوالي.

لكن النادي لا يزال يبحث عن أول تأهل له إلى نهائيات رابطة الأبطال الإفريقية بعدما أخفق في مرحلة التصفيات الخاصة بمنطقة شمال إفريقيا خلال الموسمين الفارطين.

اقرأ المزيد