كرة القدم/المؤتمر الـ73 للفيفا : رئيس الفاف جهيد زفيزف يوم الأربعاء بكيغالي

الجزائر – يتوجه رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، جهيد زفيزف، يوم الأربعاء الى العاصمة الرواندية كيغالي، للمشاركة في المؤتمر الـ73 للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، المقرر يوم الخميس،حسبما أوردته الفيدرالية يوم الثلاثاء في بيان لها.

و خلال هذا المؤتمر, يرتقب أن تجدد الثقة في الرئيس الحالي, جياني اينفانتينو, المترشح الوحيد لخلافة نفسه, لعهدة جديدة (2023- 2027).

و أوردت الفاف في بيان لها على موقعها الرسمي “كل جمعية وطنية تمتلك العضوية لها الحق في التصويت خلال المؤتمر, إلا إذا لم تفقد هذا الحق بسبب تعرضها الى عقوبة أو عدم احترامها للقوانين الأساسية للفيفا. وخلال المؤتمر, تجرى الانتخابات الالكترونية استنادا الى المادة 26 , الفقرة الأولى, من قوانين الفيفا”.

و عملا بالرزنامة الموضوعة وفق قوانين الفيفا, فقد فتحت مدة تقديم ملفات الترشح لمنصب رئيس الفيفا للعهدة الأولمبية 2023-2027, بالنسبة للجمعيات ذات العضوية, الى غاية تاريخ 16 نوفمبر 2022.

و عقب التاريخ المذكور, تسلمت الأمانة العامة للفيفا ملف ترشح الرئيس المنتهية عهدته, جياني إنفانتينو (إيطالي-سويسري), دون غيره.

و سيرافق زفيزف الى كيغالي لحضور هذا المؤتمر, النائب الأول للرئيس, عز الدين اعراب, بالإضافة إلى الأمين العام للفاف, منير دبيشي.

اقرأ المزيد