كرة القدم/الرابطة المحترفة الأولى (الجولة الأولى- تسوية الرزنامة): ترجي مستغانم واتحاد الجزائر يرتقيان إلى الصدارة

الجزائر-التحق اتحاد الجزائر وترجي مستغانم بثلاثي المقدمة بفضل فوز الفريق العاصمي على اتحاد بسكرة (2-1) وتعادل الصاعد الجديد بملعب ميلة أمام شباب قسنطينة (0-0) في إطار تسوية رزنامة الجولة الاولى من بطولة الرابطة المحترفة الاولى “موبيليس” التي انطلقت أمس الثلاثاء و اختتمت مساء اليوم الاربعاء.

و نجح ابناء المدرب شريف حجار في التصدي لكل الحملات الهجومية للمحليين الذين فشلوا في الوصول الى مرمى الحارس المستغانمي عبد السلام حنان رغم النقص العددي عقب طرد اللاعب ايزماني في الدقيقة 52 من اللقاء.

و بملعب نيلسون مانديلا ببراقي, تغلب  اتحاد الجزائر على ضيفه اتحاد بسكرة  2-1 و تألق في هذه المباراة الحارس البسكري اسامة ملالة بتصديه للعديد من المحاولات قبل أن يتلقى هدفا عن طريق ضربة جزاء من تنفيذ بلقاسمي (د72 ض. ج)

وأضاف اللاعب النيجيري والي موسى علي الهدف الثاني (د 80). وقلص أبناء مدينة الزيبان النتيجة عن طريق طالح (د86).

وأكمل فريق سوسطارة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد متوسط الميدان بوخنشوش(د6+90).

ويلتحق ترجي مستغانم و  اتحاد الجزائر  بكل من نادي بارادو و مولودية الجزائر و وفاق سطيف في الصدارة برصيد أربع نقاط .

و في لقاء اخر, اكتفى وصيف بطل الجزائر شباب بلوزداد بنقطة واحدة في المواجهة التى جمعته بمضيفه اتحاد خنشلة و التي تألق فيها الحارس السابق لمولودية الجزائر ليتيم أسامة الذي أنقذ فريقه من عدة أهداف محققة سيما في الشوط الثاني امام كل من سليماني و مزيان و بن غيث.

و يعد هذا التعثر الثاني لشباب بلوزداد بعد التعادل الأول بميدانه أمام وفاق سطيف (0-0) ليبقى في الصف التاسع بنقطتين بمعية منافسه اليوم اتحاد خنشلة.

و كان فريق مولودية الجزائر قد عاد أمس الثلاثاء بفوز ثمين من تيزي وزو على حساب شبيبة القبائل 2-1 بملعب “حسين آيت أحمد”. سجل أهداف المباراة  تابتي )د 90( و حلايمية (د 68) لمولودية الجزائر و مدني (د 42) لشبيبة القبائل.

و بفضل هذا الفوز الأول هذا الموسم بعد تعادله في الخرجة الاولى امام بارادو (1-1) ارتقي فريق مولودية الجزائر الي المركز الاول بينما تبقى شبيبة القبائل في الصف الخامس بثلاث نقاط حصدتها بفضل فوزها في الجولة الثانية على الصاعد الجديد اولمبي اقبو (2-1).

وتقام مقابلات الجولة الثالثة أيام الجمعة و السبت والأحد المقبلين وتتصدرها المواجهة القوية بين شباب قسنطينة و مولودية الجزائر.