كرة القدم/ الرابطة الثانية هواة/الجولة التاسعة: جولة في صالح رواد المجموعتين

كرة القدم/ الرابطة الثانية هواة/الجولة التاسعة: جولة في صالح رواد المجموعتين

الجزائر – ستكون الجولة السابعة لحساب بطولة الرابطة الثانية لكرة القدم، التي ستجري مبارياتها يوم الجمعة والسبت في صالح رواد المجموعتين وسط-شرق ووسط-غرب), على التوالي أولمبي آقبو التي ستكون في “أريحية” بالعاصمة عند ملاقاته اتحاد  الحراش الجريح، وترجي مستغانم في سفريته إلى المدية لمواجهة الأولمبي المحلي.

ففي المجموعة الشرقية التي تلعب يوم الجمعة، يخوض الرائد أولمبي آقبو (الأول، 19 ن) سفرية مريحة اتجاه العاصمة ليلعب ضد اتحاد الحراش (الـ14، 5 ن) الجريح من الهزائم المتوالية التي تعرض لها، آخرها الخروج من منافسة كأس الجزائر أمام الجار رائد القبة. “الأولمبي” مستعد للتشبث بكرسي الطليعة للجولة الثالثة تواليا، ويمر ذلك من خلال تحقيق الانتصار الخامس تواليا والسابع منذ بداية الموسم لأبناء مدينة بجاية، بفضل خط هجومهم الناري الذي وقع  16 هدفا لحد الآن (الأفضل في المجموعتين).

بالمقابل لا خيار أمام فريق “الصفراء” سوى الاجتهاد لتخفيف الأضرار ومحاولة تفادي الخسارة السادسة هذا الموسم، التي من شأنها تعقيد الأزمة التي رمت بهم لمؤخرة الركب.

من جانبه، سيخوض الوصيف شباب برج منايل (الثاني، 16 ن) سفرية معقدة إلى مدينة الجسور المعلقة لمواجهة مولودية قسنطينة (السادس، 14 ن). ويتعين على فريق “الكوكليكو” حصد الانتصار الرابع تواليا للبقاء في مركز الوصافة وتفادي خطر المداهمة من الملاحقين. لكن المأمورية لن تكون يسيرة ضد “الموك” الطامح لنيل الفوز الثالث على التوالي من أجل الاقتراب من مقدمة الترتيب العام بما أنه يبتعد بفارق خطوتين فقط عن منافسه.

ويسعى اتحاد خميس الخشنة (الثالث، 14 ن) الذي يتقاسم حاليا المرتبة الثالثة مع ثلاثة فرق أخرى لفك الشراكة واستعادة المركز الثاني، حينما يستضيف وفاق سور الغزلان (الـ11، 9 ن) في لقاء سيلعب دون جمهور. ويبقى فريق “الكحلة” مطالبا باستعادة طعم الانتصارات عقب هزيمتين متواليتين، في حين يأمل “الوفاق” تحقيق الفوز الثالث في رصيده.

ويتضمن برنامج هذه الجولة الثامنة مقابلة متوازنة و منتظرة من عشاق الفريقين، حيث ستجمع بين مولودية باتنة (الرابع، 14 ن) و ضيفه هلال شلغوم العيد (السابع، 13 ن)، فالمولودية مصممة على تدارك الخسارة الأخيرة أمام آقبو وتذوق الفوز مجددا، بينما يمنى “الهلال” النفس في نيل الانتصار الثاني تواليا والخامس خلال هذه البطولة.

بدوره، يعول الفريق الثاني لمدينة باتنة، الشباب المحلي (الخامس، 14 ن) في القفز إلى مركز الوصافة بمناسبة تنقله لمواجهة متذيل الترتيب جمعية عين مليلة (الـ16 والأخير، 3 ن)، خاصة و أن اللقاء سيجري ضدو حضور الجمهور. وبالتالي الفرصة سانحة لأبناء الأوراس لمواصلة سلسلة المباريات دون هزيمة (3 فوز و 5 تعادل، 0 خسارة)، وذلك أمام “الجمعية” التي تغرق في النتائج السلبية بواقع 4 هزائم و 3 تعادلات ودون انتصار لحد الآن.

     

      ==”الحواتة” في مهمة يسيرة بالمدية و “القباوية” في خطر بتيارت ==

 

ولدى المجموعة الغربية التي تجري لقاءاتها السبت المقبل، يعول المتصدر ترجي مستغانم (الأول، 20 ن) على العودة بكامل الزاد من ميدان مضيفه أولمبي المدية (الـ14، 8 ن)، ليحافظ على ريادته ويتفادى أي مفاجآت محتملة. ويطمح “الحواتة” لبلوغ الانتصار السابع لهذا الموسم خاصة وأن المقابلة تبدو على الورق لصالحهم بما أن “الأولمبي” يعاني من سوء النتائج وهو تحت صدمة هزيمتين متواليتين.

من جانبه، يخوض الوصيف رائد القبة (الثاني، 19 ن) تنقلا عسيرا لمواجهة شبيبة تيارت (العاشر، 10 ن)، سيما في ظل المستجدات التي طرأت على البيت “القباوي”، والمتمثلة في قرار الإدارة الاستغناء عن خدمات المدرب رضا بن دريس وانتداب رزقي رمان خلفا له، وذلك مباشرة عقب إقصاء “الرائد” من الدور الجهوي الأخير لكأس الجزائر أمام أولمبي أقبو. من جانبهم يتواجد “التيارتية” في حالة معنوية جيدة إثر فوزهم في معقل وداد بوفاريك في الجولة الفارطة.

 ولهذا فالمسؤولية ستكون ثقيلة على عاتق رفاق القائد سيد علي يحي شريف المطالبين بحسن التفاوض جيدا للعودة إلى الديار بنتيجة إيجابية، أين تنظرهم مباراة الداربي العاصمي ضد الجار نصر حسين داي، لحساب الجولة العاشرة، قبل التنقل لملاقاة المتصدر ترجي مستغانم في الأسبوع الذي يليه.

ويتواجد نجم القليعة (الثالث، 14 ن) أمام فرصة سانحة للانفراد بالمركز الثالث حينما يستضيف أمل الأربعاء (الـ15، 6 ن)، خاصة وأن تشكيلة “القليعية”  منتشية

بفوزهاالثمين من الجنوب الغربي ومصممة على الاستثمار في مشاكل فريق “الزرقا” الذي حقق استفاقة نسبية الجولة الماضية حينما تغلب على النصرية.

بدوره، يطمح غالي معسكر (الرابع، 14 ن) لانتزاع نقاط المباراة من سفرتيه الطويلة إلى الجنوب الغربي للتباري ضد متذيل جدول الترتيب العام، شباب غير عبادلة (الـ16 والأخير، 4 ن). وسيسعى “الغالي” لتحقيق الانتصار الثالث تواليا للالتصاق بالطليعة، في حين سيحاول المحليون تفادي الخسارة السابعة منذ انطلاق الموسم.

ويتضمن برنامج هذه الجولة الثامنة مقابلة متوازنة و واعدة بين شباب تموشنت (الخامس، 13 ن) و ضيفه جمعية وهران (السادس، 12 ن)، في مباراة ستجري دون جمهور. ولهذا ستكون هذه المواجهة مفتوحة على جميع الاحتمالات بالنظر كذلك إلى طابعها المحلي بين أبناء منطقة الغرب الجزائري.