كرة القدم الدورة الدولية الرباعية لأقل من 17 سنة (اليوم الاول): فوز المنتخب الجزائري على جزر القمر (3-1)

الجزائر- استهل المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم لأقل من 17 سنة, الدورة الدولية الرباعية المنظمة بالجزائر في الفترة الممتدة من 22 الى 28 مارس الجاري بنجاح بعد فوزه العريض على نظيره من جزر القمر بنتيجة (3-1) الشوط الاول (2-0)  في المقابلة التي جرت امس الاربعاء بملعب 5 جويلية 1962 (الجزائر العاصمة).

و بعد بداية محتشمة امام منافس استحوذ على الكرة, عرف المنتخب الوطني كيف يعيد تنظيم صفوفه بشكل جيد ما مكنه من خلق عدة فرص سانحة للتسجيل لكنها لم تحول الى اهداف, لينتظر اشبال الناخب الوطني رزقي رمان لغاية الدقيقة ال30 لتوقيع الهدف الاول الذي سجله اللاعب بدني عن طريق ضربة جزاء .

وبعد هذا الهدف بثماني دقائق عزز اللاعب شطيوي النتجية , بتسجيله للهدف الثاني, لينهي المنتخب الوطني المرحلة الاولى من اللقاء بنتيجة (2-0).

و في المرحلة الثانية من المقابلة, اجرى المدرب بعض التغييرات على كتيبته بإقحافه لكل من منصوري في مكان صويلح و شحيمة في مكان قاسي, لكن هذه التغييرات لم تكن كافية للرفع من وتيرة الاداء, الامر الذي  دفع الناخب الوطني الى اجراء تغييرات اوسع بإقحام عروس مكان بدني و كساسي بدلا من زايد و عبد الموجيب في مكان شطيوي, و نايت عبد العزيز في مكان ديلافوكس.

هذه التدوير الكبير لتعداد المنتخب اعطى اكله, حيث  تمكن اشبال “الخضر” من اضافة الهدف الثالث بواسطة اللاعب منصوري في الدقيقة ال65.

وفي الدقيقة ال72 من عمر اللقاء , قلص منتخب جزر قمر النتيجة بتسجيل الهدف الوحيد لهم في اللقاء عن طريق ضربة جزاء, لتنتهي هذه المواجهة الودية بفوز المنتخب الوطني بنتيجة (3-1).

وفي المقابلة الثانية في برنامج هذه الدورة الودية , تفوق منخب اليابان على نظيره المالي بنتيجة (3-1) , في المقابلة التي جرت بملحق ملعب نيلسون مانديلا ببراقي (الجزائر العاصمة).

و بعد اجراء الجولة الاولى يتقاسم المنتخبان الجزائري و الياباني الصدارة برصيد 3 نقاط بينما تقبع مالي و جزر القمر في مؤخرة الترتيب بدون رصيد.

و في نهائيات كان-2023, ستلعب الجزائر ضمن المجموعة الأولى المبرمجة بملعب نيلسون مانديلا ببراقي, رفقة منتخبات الصومال و السنغال و الكونغو, حيث ستكون أول خرجة “للخضر” أمام الصومال في المباراة الافتتاحية المقررة يوم السبت 29 أبريل( 00ر20سا).

و يشارك في موعد كان-2023 ,  12 منتخبا تم توزيعه على ثلاث مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات, حيث تجري بملاعب نيلسون مانديلا (براقي), والشهيد حملاوي (قسنطينة), و 19 ماي 1956 (عنابة).

و تمثل المنتخبات الأربعة الأولى القارة السمراء في مونديال (أقل من 17 سنة) بالبيرو (10 نوفمبر – 2 ديسمبر 2023).

اقرأ المزيد