كرة السلة لذوي الاحتياجات/ بطولة وطنية-سيدات: نادي ورقلة يتوج بلقبه ال15 على التوالي

الجزائر – احتفظ نادي ورقة لكرة السلة (سيدات) لذوي الاحتياجات الخاصة، بلقب بطولة الجزائر الخامس عشر له، بمناسبة إجراء دورة اللقب للبطولة الوطنية لموسم (2022-2023) التي نظمت يومي الجمعة والسبت بالقاعة المتعددة الرياضات بورقلة وبمشاركة نادي مولودية الحساسنة و نور العلمة، فيما غاب نادي العزيمة لوهران.

و بفضل هذا اللقب الجديد, أكدت لاعبات نادي ورقلة مرة أخرى سيطرتهن المطلقة على كرة السلة النسوية على المستوى الوطني, ليتوجن باللقب الخامس عشر لهن على التوالي منذ انطلاق هذه المنافسة لدى السيدات.

و خلال “دورة اللقب” لبطولة موسم 2022-2023, لم تترك التشكيلة الورقلية أي فرصة لمنافساتها حيث فازت بكل مبارياتها أمام العلمة (46-16) و مولودية الحساسنة (65-39) و نادي العزيمة لوهران بالغياب.

و تعود السيطرة الكبيرة لنادي ورقلة لإمكانيات التحضير الكبيرة التي يتوفر عليها النادي. كما يتوفر على الوسائل الكفيلة التي تسمح للطاقم الفني بالقيام بمهمته على أحسن وجه.

و عادت المرتبة الثانية “لدورة اللقب” لمولودية الحساسنة (5 نقاط) بعد تسجيلها لفوزين أمام نور العلمة (35-30) و عزيمة وهران بالغياب (20-00), فيما جاء نور العلمة في الصف الثالث برصيد 4 نقط.

و لم يخف رئيس نادي ورقلة, محمد الطاهر حجاج, “سعادته بهذا التتويج الجديد الذي يؤكد هيمنة فريقه على كرة السلة لذوي الاحتياجات الخاصة منذ 15 عاما”, مصرحا لوأج: ” يعود هذا التتويج المستحق لمجهودات الكل من لاعبات وطاقم فني ومسيريين وممولين, ولو أننا متعودون على هذه الاستحقاقات منذ تقريبا ميلاد هذا الفريق الذي يشكل نواة الفريق الوطني, المتوج بعدة ألقاب قارية”, مضيفا “الفريق أيضا هو بصدد الاستحواذ على الثنائية الخامسة عشرة له تواليا هذا الموسم, حيث يعتبر مرشحا قويا للتتويج بكأس الجزائر”.

ففي كرة السلة للاحتياجات الخاصة عند السيدات, تبدو الأمور دون تغيير حيث لا يوجد أي فريق بإمكانه منافسة نادي ورقلة, كون الأندية الأخرى لازالت تعاني من نقص فادح في الإمكانيات, مما لا يشجع اللاعبات على العمل لبلوغ المستوى المطلوب في هذه المنافسة.

و يبقى الاستقرار و العمل المتواصل في نادي ورقلة الذي يتمتع بنفس التعداد منذ عدة سنوات, عاملا أساسيا للنجاح الذي حظي بتقدير السلطات المحلية التي ما فتئت تقدم له الدعم المتواصل.

و أضاف محمد الطاهر حجاج قائلا : “سيواصل النادي عمله بكل ثبات وبطريقته المعهودة. كما يراودني أمل أن أرى الأندية الأخرى تستفيد من اهتمام متزايد للسلطات المحلية من خلال دعمها ماديا و بإطارات متخصصة”, معترفا بالمناسبة بأنه “لا زال هناك عمل كبير للإنجاز و خاصة لدى السيدات”.

و على صعيد آخر, عاد لقب كأس الجزائر للموسم (2022-2023) في كرة القدم للمبتورين من ذوي الاحتياجات الخاصة لفريق واد تليلات (وهران) الفائز في المباراة النهائية على نادي نصر مستغانم بنتيجة (1-0) خلال المنافسة التي جرت بملعب “الشهيد محمد قصاب” بسطيف, محافظا بلقبه الذي توج به الموسم المنصرم.

اقرأ المزيد