كرة السلة/كأس الجزائر (نهائي-سيدات): حوار جديد بين بحرية حسين داي و مولودية الجزائر

كرة السلة/كأس الجزائر (نهائي-سيدات): حوار جديد بين بحرية حسين داي و مولودية الجزائر

الجزائر – سيلتقي ناديا مولودية الجزائر (حامل الكأس) وبحرية حسين داي مجددا يوم الجمعة (00ر18) بقاعة سطاوالي للمرة الرابعة على التوالي في نهائي كأس الجزائر لكرة السلة, بهدف التتويج بكأس نسخة (2023).

ففريق مولودية الجزائر الساعي للفوز بالثنائية (كأس وبطولة) سيسعى للاحتفاظ بالكأس والفوز بها للمرة السابعة بعد سنوات 2011, 2012, 2013, 2015, 2018 و 2022, في الوقت الذي تطمح فيه البحرية في استعادة مجسم الكأس الذي ضاع منها الموسم الماضي.

و ستنفرد لاعبات ثنائي الطاقم الفني, حكيم مدور و رشيدة بلعيدي المتوجات مؤخرا بلقب البطولة الوطنية للموسم 2023, بأفضلية التكهنات قبل المباراة بعد فوزهن عدة مرات على البحرية, كان آخرها نهاية شهر مايو في دورة اللقب.

و عن لقاء يوم الجمعة صرح حكيم مدور لواج : ” يتمثل هدفنا في التتويج بالكأس بعد حصولنا على لقب البطولة الوطنية. لاعباتنا شاعرات بحجم المسئولية الملقاة على عاتقهن أمام بحرية حسين داي, و ذلك رغم المشاكل المالية التي تعاني منها المولودية. إنهن مستعدات لخوض آخر معركة لهن من أجل التتويج بالثنائية”.

و يضيف :” الفريقان يتعارفان جيدا. أعتقد أن المباراة ستلعب على تفاصيل دقيقة, خاصة على مستوى اللياقة البدنية بما أننا في نهاية الموسم. فتشكيلتي ستكون محرومة من خدمات لاعبتين أساسيتين و هما راضية فنطازي و مريم مضوي”.

من جهتها, تأمل تشكيلة بحرية حسين داي في الثأر لهزيمة نهائي الموسم الماضي (47-74) حيث تسعى الوقوف الند للند أمام المنافس وانتزاع الكأس الرابعة في تاريخ الفريق بعد مواسم (2016, 2017 و 2019).

و من أجل ذلك, بدا مدرب البحرية مقران بلعباس واثقا  بخصوص ردة فعل لاعباته في نهائي الكأس, قائلا : ” الطاقم الفني يركز كثيرا على العامل السيكولوجي والاسترجاع لخوض النهائي السادس في تاريخ الفريق في أحسن الظروف”.

كما أكد أن هذه المباراة النهائية ستكون ” صعبة للغاية أمام منافسه نعرفه جيدا. سنعمل على تقديم أحسن صورة لكرة السلة النسوية الجزائرية. فالأحسن بدنيا ومعنويا سيتوج بالكأس. لقد أجرنا تحضيرات عادية وفق إمكانياتنا, مركزين على الجانب السيكولوجي, كون اللاعبات عملن كثيرا خلال نهاية الموسم”.

أما بخصوص التعداد, فأشار المدرب مقران عباس بأن فريقه سيكون منقوصا من خدمات لينا سعدي.

هذه المواجهة, تعتبر الرابعة بين مولودية (المجمع البترولي سابقا) و بحرية حسين داي في نهائي كأس الجزائر حيث فازت المولودية بطبعتي 2018 (74-50) و 2022 (74-47) بينما نالت بحرية حسين داي كأس موسم 2019 بفارق نقطة واحدة (71-70).

للتذكير, لم ينظم نهائي نسختي 2020 و 2021 بسبب جائحة كوفيد-19.

 

نهائي كأس الجزائر (سيدات):

 

الجمعة 16 يونيو (سا 00ر18)

قاعة سطاوالي:

بحرية حسين داي – مولودية الجزائر .

اقرأ المزيد