كرة السلة/كأس الجزائر (رجال): نهائي غير مسبوق بين وداد بوفاريك ونادي جسر قسنطينة

كرة السلة/كأس الجزائر (رجال): نهائي غير مسبوق بين وداد بوفاريك ونادي جسر قسنطينة

الجزائر – تجمع المباراة النهائية للنسخة الثانية والخمسين لكأس الجزائر في كرة السلة (رجال) يوم غد الثلاثاء (سا 00ر17) بقاعة حرشة حسان (الجزائر) بين وداد بوفاريك, حامل كأس النسخة الماضية والمتوج بثماني كؤوس في تاريخه, ونادي جسر قسنطينة الذي يلعب مباراته النهائية الأولى في مشواره.

ففي هذه المواجهة الأولى التي تجمع بين العملاق البوفاريكي ومنافسه “الصغير” ذي طموحات كبيرة, في هذا المستوى من المنافسة, سيكون الوداد المدعم بآلاف الأنصار مرشحا للحفاظ على لقبه والتتويج بكأسه التاسعة, أمام ضيف لم يكن “متوقعا” و الذي أحدث مفاجأة من العيار الثقيل في نصف النهائي بإقصائه لنادي سطاوالي حامل لقب البطولة الوطنية الموسم الماضي, و الذي كان مرشحا قويا للفوز بكأس الموسم الجاري.

و لتحضير هذا الموعد الهام, برمج الطاقم الفني للوداد المشكل من أسطورتي كرة السلة الجزائرية, محمد يحيى و سمير المهناوي, في مرحلة أولى, حصصا مخصصة للاسترجاع عقب دورة الأبطال للبطولة الوطنية التي جرت بداية شهر يونيو بمدينة وهران, قبل استئناف التدريبات, بهدف خوض هذا النهائي في أحسن الظروف الممكنة.

 

و بخصوص مفاتيح الفوز بالكأس, اعتبر مدرب الوداد, محمد يحيى, بأن فريقه مطالب باللعب بخصائصه المعروفة و الاعتماد على التركيز و الانضباط أمام تشكيلة جيدة لنادي جسر قسنطينة.

و صرح يحيى لواج قائلا: ” بعد تضييعنا للقب البطولة الوطنية للموسم الثاني على التوالي, قمنا بإعادة شحن معنويات اللاعبين تحسبا لهذا النهائي الذي سيكون فرصة لنا للإنقاذ موسمنا بهذه الكأس. أبقى واثقا في إمكانية الفوز بهذه المباراة النهائية, كوننا نتوفر على مجموعة من الشبان المتألقين القادرين على رفع التحدي أما جسر قسنطينة”.

أما عن التعداد لدى فريق وداد بوفاريك الذي دخل في تربص مغلق أمس الأحد, فسيكون مكتملا حسب المدرب.

بالمقابل, فإن مهمة نادي جسر قسنطينة الذي يلعب أول نهائي له منذ تأسيسه عام 1996, تبدو لأول وهلة صعبة أمام العملاق, وداد بوفاريك, لكن اللاعبين مصممون على تحقيق إنجاز عظيم و الفوز بأول لقب في تاريخ النادي, خاصة و أنهم تفوقوا على الوداد مرتين هذا الموسم في البطولة الوطنية.

و يقول رئيس النادي, بلقاسم بن مدني عن النهائي: “إنه نهائي تاريخي لفريقنا.

اللاعبون محفزون بما فيه الكفاية للحصول على هذه الكأس التي ستكافئ مشوارا تاريخيا في منافسة كأس الجزائر”, موضحا أن التحضيرات لهذا الموعد, هي “عادية حيث لم يقم الفريق بتحضيرات خصوصية نتيجة المشاكل المالية التي يمر بها النادي, والاكتفاء تدريبات قصد الحفاظ على اللياقة البدينة للاعبين”.

و ختم رئيس النادي قائلا:” سنقدم أفضل ما لدينا لتشرف ألوان نادي جسر قسنطينة, و لو أن وداد بوفاريك يستفيد من أفضلية التكهنات. نحن مصممون على تقديم الأفضل للتتويج بالكأس”.

 

برنامج نهائي كأس الجزائر في كرة السلة:

 

الثلاثاء 25 يوليو (قاعة حرشة/الجزائر):

 

— نهائي لأقل من 18سنة  :  سا 00ر13

 

— نهائي لأقل من 21 سنة :  سا 00ر15

 

— نهائي صنف الأكابر: وداد بوفاريك – نادي جسر قسنطينة (00ر17) .

 

نتائج النهائيات العشرة الأخيرة

 

 

2022: وداد بوفاريك – طليعة درارية                74-60

2021: لم تجر بسبب جائحة كوفيد-19

2020: لم تجر بسبب جائحة كوفيد-19

2018:  المجمع البترولي – اتحاد البليدة          90-59

2017 : المجمع البترولي – اتحاد سطيف    62-52

2016 : المجمع البترولي – اتحاد سطيف         67-63

2015 : المجمع البترولي – شباب الدار البيضاء  76-66

2014 : المجمع البترولي – شباب قسنطينة        70-59

2013 : المجمع البترولي – منصورة قسنطينة     73-49 .