كرة السلة /البطولة العربية للأمم ال25 : المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الأولى رفقة منتخبات ليبيا وموريتانيا والصومال

كرة السلة /البطولة العربية للأمم ال25 : المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الأولى رفقة منتخبات ليبيا وموريتانيا والصومال

القاهرة – سيخوض المنتخب الجزائري  لكرة السلة الدور الأول من البطولة العربية المقررة بمصر من 26 ديسمبر2023 إلى 3 يناير 2024, ضمن  المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبات ليبيا وموريتانيا والصومال, عقب عملية القرعة التي سحبت اليوم الأربعاء بالعاصمة المصرية, القاهرة.

و ضمت المجموعة الثانية منتخبات مصر (البلد المنظم) وتونس والإمارات العربية والمغرب والكويت.

و تحسبا لها الموعد العربي, شرع المنتخب الجزائري يوم الخميس الماضي في تربص ما قبل تنافسي يدوم عشرة أيام بمدينة إسطنبول التركية, يخوض خلاله ثلاث مباريات ودية منها واحدة أمام منتخب أمريكي.

و سيتنقل الخضر” مباشرة بالقاهرة يوم 24 ديسمبر للمشاركة في المنافسة العربية.

قبل سفرها إلى تركيا, أجرت التشكيلة الوطنية تربصا قصيرا بالجزائر العاصمة, دام ثلاثة أيام (10-13 ديسمبر) تحت إشراف المدرب الوطني أحمد بن جابو, وبمساعدة الدولي السابق فرج الله هاروني.

و بخصوص التعداد الذي سيمثل الجزائر في هذا الموعد العربي, ضبط الطاقم الفني الوطني قائمة تضم 14 لاعبا ينشطون بالبطولة الوطنية يضاف إليهم ثلاثة  لاعبين ينشطون يمارسون بأندية فرنسية. ويتعلق الأمر بكمال عمور (نادي سان شومون/بطولة محترفة 2, ندير لابويز (سان قاليي/و طني 1) و منير برناوي (كان باسكات كالفادوس/ وطني 1).

للتذكير, توج بلقب النسخة ال 24 التي جرب بدبي (الإمارات العربية) و لأول مرة, منتخب لبنان الفائز في المباراة النهائية على تونس (72-69).

و يعتبر المنتخب المصري أكثر المنتخبات المتوجة ب 12 لقبا متبوعا بتونس (4).

 

تركيبة المجموعتين:

 

المجموعة الأولى:  الجزائر – ليبيا  –  موريتانيا  –  الصومال

المجموعة الثانية:  مصر (البلد المنظم) –  تونس  – الإمارات العربية  – المغرب – الكويت.