كان2023/أقل من 17 سنة:  دورة دولية ودية من 22 إلى 28 مارس بالجزائر

الجزائر – يواجه  الفريق الوطني الجزائري لكرة القدم  (لأقل من 17 سنة) على التوالي منتخبات القمر و اليابان و مالي خلال دورة دولية منظمة من 22 إلى 28 مارس بالجزائر، تحسبا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم  (كان-2023)  لهذا الصنف العمري، التي ستجرى بالجزائر من 29 أبريل إلى 19 مايو، حسبما أعلنت عنه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف).

وأوضح الناخب الجزائري،أرزقي رمان في  تصريح للموقع الرسمي الفاف ما يلي:” تشكل هذه الدورة تحضيرا للمنتخب الجزائري لتقييم إمكانياته قبل الحدث الدولي الكبير الذي تحتضنه   بلادنا بعد أكثر من شهر”.

وعبر مدرب منتخب دون 17 سنة، بأن تنظيم هذه الدورة ليس سوى “تصورا لمرحلة المجموعات للمنافسة الافريقية. حسبه، سيخوض اللاعبون مباراة كل ثلاثة أيام، مما سيجعلهم فعليا في أجواء منافسة قارية كبيرة”.

وتواجه التشكيلة الوطنية اليوم الاربعاء، منتخب القمر لحساب اليوم الأول للدورة، بينما يواجه في نفس الوقت منتخب اليابان نظيره المالي بالميدان الملحق لملعب نيلسون مانديلا ببراقي.

وحسب الفاف، تجري كل هذه المباريات بدون حضور الجمهور بما فيها الصحافة، نزولا عند طلب المنتخبات المشاركة.

وفي نهائيات كان-2023، ستلعب الجزائر ضمن المجموعة الأولى المبرمجة بملعب نيلسون مانديلا ببراقي، رفقة منتخبات الصومال و السنغال و الكونغو، حيث ستكون أول خرجة “للخضر” أمام الصومال في المباراة الافتتاحية المقررة يوم السبت 29 أبريل (سا 00ر20).

ويشارك في موعد كان-2023 ،  12 منتخبا تم توزيعه على ثلاث مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات، حيث تجري بملاعب نيلسون مانديلا (براقي)، والشهيد حملاوي (قسنطينة)، و 19 ماي 1956 (عنابة).

وتمثل المنتخبات الأربعة الأولى القارة السمراء في مونديال (أقل من 17 سنة) بالبيرو (10 نوفمبر – 2 ديسمبر 2023).

اقرأ المزيد