كان-2024 (تصفيات/ الجولة الخامسة): أوغندا تقرر استقبال الجزائر بالكامرون

كان-2024 (تصفيات/ الجولة الخامسة): أوغندا تقرر استقبال الجزائر بالكامرون

كامبالا- تجرى مباراة أوغندا أمام الجزائر, المقررة شهر يونيو المقبل في إطار الجولة الخامسة من المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا 2023 (المؤجلة إلى 2024), بالكامرون بسبب التأخر المسجل في أشغال ملعب “مانديلا” بالعاصمة كامبالا, حسبما أعلنت عنه اليوم الثلاثاء الاتحادية الأوغندية لكرة القدم.

وأوردت الهيئة في بيان لها “اليوم بتاريخ 25 أبريل 2023 وهو آخر أجل محدد من طرف الكاف للمنتخبات للكشف عن الملاعب التي تستقبل فيها التصفيات شهر يونيو.

لذا فقد قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الأوغندي استقبال منتخب الجزائر في المباراة المقبلة بالكامرون. ويأتي هذا القرار عقب معاينة الفيدرالية للملعب الوطني -مانديلا- يوم الاثنين 24 أبريل 2023, وتأكدت أن هذه المنشأة ليست جاهزة لاستضافة المباريات التصفوية”.

وبعد اجراء أربع مباريات, ضمن المنتخب الجزائري تأهله رسميا إلى النهائيات الإفريقية, بتصدره للمجموعة ب12 نقطة متقدمة على تنزانيا وأوغندا (4ن) لكل منهما, فيما يتذيل النيجر الترتيب بنقطتين.

وأضاف البيان “تعبر الفيدرالية على تأسفها للبطء المسجل في الأشغال الجارية بالملعب الوطني -مانديلا- بعد الزيارة التي قادت وزير الدولة المكلف بالرياضة, بيتر أوغوانغ, ورئيس الاتحادية ماغوغو موزيس حسيم. وتصف الهيئة الأشغال بالبطيئة جدا وغير مستجيبة لدعوات الجمهور بضرورة استقبال اللقاءات في أوغندا”.

واختتم البيان “تدعو الاتحادية كل الأوغنديين الى مواصلة دعم منتخب الـ”كرانس” في كل مناطق العالم سيما وأننا نسعى إلى التأهل ل”كان-2023″ المقررة بكوت ديفوار السنة المقبلة”.

واستقبلت أوغندا تشكيلة تنزانيا حيث انهزمت أمامها (0-1) بملعب الإسماعيلية بمصر يوم 24 مارس الفارط, في إطار الجولة الثالثة من التصفيات.

اقرأ المزيد