كان-2023: أوغندا – الجزائر (1-2): الجزائر تواصل تألقها وتطمئن

كان-2023: أوغندا – الجزائر (1-2): الجزائر تواصل تألقها وتطمئن

دوالا (الكاميرون) – سجل المنتخب الجزائري لكرة القدم فوزه الخامس على التوالي بفوزه على نظيره الأوغندي بنتيجة (2-1), الشوط الأول (1-0) في مباراة  لحساب الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة للمجموعة السادسة من تصفيات كأس إفريقيا  للأمم -2023 (المؤجلة إلى 2024), جمعتهما اليوم الأحد بملعب جابوما بدوالا (الكاميرون).

بهذه المناسبة, أقحم بلماضي ولأول مرة ثلاثة لاعبين ضمن التشكيلة الوطنية وهم: زين الدين بلعيد (اتحاد الجزائر), لاعب الوسط حيماد عبدلي (نادي أنجي) والمهاجم أيمن محيوس (اتحاد الجزائر).

وكانت أول فرصة في المباراة للمنتخب الجزائري والتي جاءت من اللاعب عمورة الذي مرت رأسية قرب القائم الأيسر للحارس الاوغندي (د 13). وبعد سبع دقائق نفذ عبدلي مخافة تجاه رأسية بن سبعيني حيث مرت كرته خارج الإطار.

و بخصوص التشكيلة الأوغندية, حاول زملاء القائد غيمانوال أوكوي زعزعة الدفاع الجزائري, دون أن تشكل محاولاتهم خطورة تذكر على الحارس الجزائري ماندريا.

و وجب انتظار الدقيقة 35 لرؤية أول لقطة خطيرة “للاوغنديين” بعد كرة ضائعة من الدفاع الجزائري, والتي أنقذها بن سبعيني في آخر لحظة.

و كاد المنتخب الأوغندي أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة (40) حيث نجح الحارس الجزائري في التصدي للكرة بأعجوبة.

و كان رد فعل المنتخب الجزائي سريعا حيث وجه بلقبلة قذفة قوية تصدى لها الحارس الأوغندي سليم ماغولا لتستقر الكرة بين أقدام عمورة الذي لم يتوان في إسكانها الشباك (د 42).

هذا الهدف حمس الأوغنديين الذين انتقلوا بسرعة للهجوم لكنهم وجدوا في الدفاع الجزائري بقيادة رامي بن سبعيني سدا منيعا, الذي أقحمه الناخب الوطني في وسط الدفاع بعد أن كان يلعب عادة في الجهة اليسرى للدفاع.

 

عمورة يسجل ثنائية

 

في الشوط الثاني, عادت التشكيلة الأوغندية بنوايا أكثر هجومية لتدارك تأخرها, لكن ماندريا كان سيد الموقف و خاصة في الكرات العالية. في المقابل, كاد الخضر أن يضيفوا هدفا ثانيا بواسطة بن سبعيني بعد قذفة على الطائر أنقذها الحارس الأوغندي (د 48).

في الدقيقة (64) أجرى المدرب الوطني ثلاثة تغييرات عديدة بإقحامه في وقت واحد من بينهم اثنان ذات صبغة هجومية بدخول محرز و بن طالب وعوار. هذا الأخير يدشن أول مشاركة دولية له مع “الخضر”.

و سرعان ما أتت هذه التغييرات بثمارها حيث جاءت هجمة منسقة بين عمورة و لوصيف و محرز الذي يهدي تمريرة حاسمة لعمورة الذي يضيف الهدف الثاني (د 39).

و تواصلت المباراة بلقطات جميلة بين المنتخبين مع تحسن طفيف في أداء المنتخب الأوغندي و كله أمل في العودة في النتيجة, لكن صمود الدفاع الجزائري أفشل كل الحملات الأوغندية.

و عرفت نهاية المباراة صعودا قويا للأوغنديين الذين زادوا من سرعتهم, لينجحوا في تقليص الفارق عن طريق البديل فاهاد بايو (د 88)

و لحساب نفس المجموعة, في وقت سابق من اليوم,  تغلبت تنزانيا على النيجر بنتيجة (1-0), من تسجيل اللاعب سيمون مسوفا في الدقيقة (69).

و سيخوض المنتخب الجزائري مباراة ثانية, وديا, يوم الثلاثاء أمام نظيره التونسي بملعب 19 ماي 1956 بعنابة (سا 00ر20).

اقرأ المزيد