كان-2023/ أوغندا-الجزائر: “استدعيت عوار ليربح مزيدا من الوقت في عملية التأقلم”

كان-2023/ أوغندا-الجزائر: "استدعيت عوار ليربح مزيدا من الوقت في عملية التأقلم"

الجزائر – شرح الناخب الوطني لكرة القدم, جمال بلماضي سبب استدعائه لأول مرة للوسط الهجومي حسام عوار, رغم النقص اللعب الذي يعاني منه, وذلك خلال ندوة صحفية نشطها اليوم الأحد, بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى, معللا ذلك بضرورة منحه المزيد من الوقت من أجل البروز.

وعن هذا الاختيار, قال بلماضي: “اللاعب عوار يشكو من نقص واضح في وقت اللعب, لذا كان من اللازم و الواجب استدعاؤه من الآن حتى يستفيد من مزيد من الوقت في عملية التأقلم. كما كانت له رغبة ملحة للالتحاق بنا. أنا سعيد للاعب الذي يرغب في تحقيق دفع جديد وتجريب بطولة أخرى. أظن أننا سنرى الوجه الحقيقي لعوار في شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبلين, أي لاعب بمستوى عالمي”.

و بمناسبة النافذة الدولية لشهر يونيو, يجري المنتخب الوطني مباراتين تكون الأولى يوم 18 يونيو أمام أوغندا في دوالا (الكاميرون) لحساب الجولة الخامسة (المجموعة السادسة) لتصفيات كأس إفريقيا للأمم (كان-2023) المؤجلة لسنة 2024, و الثانية وديا أمام المنتخب التونسي يوم الثلاثاء 20 يونيو بملعب 19 ماي 1956 بعنابة (سا 00ر20).

و كان اللاعب حسام عوار الذي ينتهي عقده مع أولمبيك ليون نهاية الموسم الجاري (2022-2023) قد أمضى عقدا لمدة خمسة مواسم مع نادي روما الإيطالي, حيث لم يكن له هذا الموسم سوى 19 ظهورا مع  ليون, بحصيلة ضعيفة (هدف واحد و تمريرة حاسمة واحدة) في كل المنافسات.

و يضيف بلماضي : “لا أدري إن سيبقى مورينيو مدربا لعوار, لكن في حال بقائه, فهو غني عن التعريف. فاللاعب له إمكانيات فطرية هائلة, ولا أرى لماذا لن يسجل انطلاقة جديدة”.

بالإضافة إلى عوار, استدعى بلماضي ثلاثة لاعبين آخرين لأول مرة لتشكيلة “الخضر”. ويتعلق الأمر بالوسط الهجومي لنادي أنجي الفرنسي عماد عبدلي, و لاعبي اتحاد الجزائر, المهاجم أيمن محيوس و حارس مرمي الفريق أسامة بن بوط.

و يشرح الناخب الوطني أسباب استدعائه لعبدلي (23 سنة) بقوله:” لقد تابعت كثيرا عبدلي مع ناديه لوهافر. له خصائص عديدة و التي أبان عنها خلال الشطر الثاني للموسم مع نادي أنجي الفرنسي بتقديمه لأشياء جميلة. وما منعني من استدعائه قبل اليوم, هو أداؤه غير المنتظم, إنه يلعب في مركز يتطلب إحصائيات إضافية, عليه أن يسجل أهدافا أكثر و يقدم تمريرات حاسمة كثيرة. فهو يملك الصفات المطلوبة, لذا سيحظى بفرصة اللعب, كونه جاهز بدنيا”.

أما بالنسبة للاعب اتحاد الجزائر, أيمن محيوص (25 سنة), فأشار بلماضي بأنه يتابعه منذ مدة طويلة. ” لما توليت الإشراف على المنتخب الوطني عام 2018, بدأ يدخل في اللعب, حيث لاحظت أنه يملك إمكانيات واعدة, فكانت هناك متابعة للاعب, ليتألق فيما بعد خلال بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (سان-2022). أنا لا أحكم على ضربة الجزاء بل على وقت اللعب و مردوده خلال المباريات العديدة التي خاضها. كان بإمكانه المشاركة في تربص شهر مارس, لكني فضلت استدعاء بونجاح بعد إصابة سليماني”, مضيفا “لقد تحدثت مع محيوص خلال منافسة (الشان) بسيدي موسى, و طلبت منه مواصلة العمل, حيث سيستفيد من فرصته, فقط عليه أن يرفع مستواه”.

كما لم يبخل بلماضي بالإشادة بحارس اتحاد الجزائر, أسامة بن بوط (28 سنة) معتبرا إياه بالعنصر “الهام” في مشوار اتحاد الجزائر في منافسة كأس الكونفديرالية الإفريقية (كاف).

و قال الناخب الوطني: “بن بوط عنصرا هاما في مشوار اتحاد الجزائر في منافسة الكاف وأرى أنه تحسن كثيرا, وكل الذين يتابعونه متفقون معي حول هذا التحسن, لذا استحق تواجده مع المجموعة”.

للتذكير, قبل الجولة الخامسة, يتصدر المنتخب الجزائري الذي ضمن تأهله للمرحلة النهائية, مجموعته برصيد 12 نقطة, أمام على التوالي وتنزانيا و أوغندا (4 نقاط) لكل فريق, بينما تتذيل النيجر المجموعة بنقطتين.

اقرأ المزيد