كانيو كايك (بطولة إفريقيا): الجزائر ممثلة بسبعة رياضيين في موعد أبوجا

الجزائر- تشارك الجزائر بسبعة رياضيين (ذكور و وإناث) في الطبعة المقبلة من البطولة الإفريقية لرياضية للكناوي كاياك، المقررة بالعاصمة النايجيرية (أبوجا) في الفترة الممتدة من 23 إلى 27 نوفمبر الجاري، حسب ما أفادت به يوم الأحد الإتحادية الجزائرية لجمعيات التجذيف و الكانوي كايك، عبر موقعها الرسمي على شبكة الأنترنت.

و أوضحت الهيئة الفدرالية ان الجزائر ستكون ممثلة في هذا الموعد التنافسي المهل الى أولمبياد باريس (2024) بكل من الرباعي بن تواتي رياض, حيدرة أيوب, قندوز ابراهيم, مرزوقي علي, وبلعيدي سيد علي لدى الذكور و عرابي أنفال, وفرفاد آية لدى الاناث.

و كانت رئيس الاتحادية الجزائرية للعبة, السيدة  حورية بلحمري, قد اكدت في وقت سابق ل”واج” ان هدف الجزائر من خلال المشاركة في هذا الموعد التنافسي الافريقي يبقى يتمثل اساسا في افتكاك تأشيرة التأهل الى الألعاب الأولمبية باريس 2024″.

و أضافت بهذا الخصوص : “نهدف الى تأهيل عناصر في الكانوي والكاياك من خلال المشاركة في البطولة الافريقية لهذين الاختصاصين مثلما فعلنا في التجذيف خلال الموعد القاري الاخير”.

و معلوم ان البطلة الافريقية نهاد بن شادلي ومواطنها سيد علي بودينة, كانا قد حجزا مقعديهما في الألعاب الاولمبية باريس 2024, خلال منافسات الطبعة ال15 من البطولة الافريقية للتجديف المؤهلة للأولمبياد و التي جرت من 23 الى 29 اكتوبر, بتونس.

اقرأ المزيد